وصول عدد مشتركي الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية في كوريا إلى 60 مليون

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 08:39 ص
وصول عدد مشتركي الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية في كوريا إلى 60 مليون
البنك المركزى الكورى
حسام فوزى

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن عدد المشتركين في الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية زاد على 60 مليون مشترك خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأشارت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي إلى أن عدد المشتركين في الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية التي يوفرها 16 بنك تجاري وهيئة البريد الكورية في كوريا الجنوبية وصل في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي إلى 08ر60 مليون مشترك بزيادة نسبتها 4ر4% عن العدد المسجل في نهاية حزيران/يونيو الماضي وبلغ 52ر57 مليون مشترك.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن عدد مشتركي الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية يرتفع باطراد خلال السنوات القليلة الماضية حيث كان 37 مليون مشترك في 2013 ثم ارتفع إلى 40 مليون مشترك في الربع الأول من 2014 ثم 50 مليون في الربع الأول من 2015 وصولا إلى أكثر من 60 مليون مشترك في الربع الثالث من العام نفسه.

في الوقت نفسه ارتفع عدد المشتركين في الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المحمولة ككل في كوريا الجنوبية بنهاية الربع الثالث من العام الحالي إلى 88ر71 مليون مشترك بزيادة نسبتها 6ر3% عن الربع الثاني من العام الحالي. أما عدد مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ككل فوصل إلى 29ر115 مليون مشترك بما في ذلك المستخدمين الذين يحصلون على الخدمات عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

ووصل إجمالي حجم التعاملات اليومية للخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 5ر2 تريليون وون (1ر2 مليار دولار) بزيادة نسبتها 5ر4% عن الربع الثاني.

في الوقت نفسه أشارت بيانات البنك المركزي إلى أن العملاء مازالوا يترددون في استخدام هذه الخدمات في المعاملات المصرفية الكبيرة. ففي حين تمثل المعاملات عبر الأجهزة المحمولة 6ر54% من حجم المعاملات المصرفية عبر الإنترنت، فإن قيمة هذه المعاملات لا تزيد عن 3ر6% من إجمالي قيمة المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق