البرلمان يتلقى 9 طلبات مناقشة عامة من النواب حول سياسات الحكومة

الأحد، 13 نوفمبر 2016 03:45 م
البرلمان يتلقى 9 طلبات مناقشة عامة من النواب حول سياسات الحكومة
مجلس النواب

قرر مجلس النواب، اليوم الأحد، إحالة 9 طلبات مناقشة عامة إلى هيئة مكتب المجلس؛ لتحديد موعد مناقشة لكل طلب وارد على جدول أعمال الجلسة العامة.

وشملت طلبات المناقشة، طلب من النائب محمد سعد تمراز وأكثر من 20 عضوا عن «سياسة الحكومة بشأن إجراءات تراخيص البناء للمشروعات والمنازل للحد من عزوف المستثمرين المصريين والأجانب، فضلا عن البناء دون ترخيص».

وجاء طلب مناقشة عامة آخر من النائب سمير رشاد أبو طالب وأكثر من 20 عضوا عن «سياسة الحكومة بشأن توصيل شبكات الصرف الصحي لامتداد الحيز العمراني، وخاصة محافظة المنيا وسمالوط».

وتقدمت النائبة إلهام المنشاوي، وأكثر من 20 عضوا بطلب مناقشة عامة عن «سياسة الحكومة بشأن زيادة أسعار السلع، والرقابة على الأسواق»، كما تقدم النائب محمد سعد تمراز وأكثر من 20 عضوا بطلب مناقشة عامة حول «سياسة الوزارة تجاه تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لإجراء عمليات الإحلال والتجديد والبناء للمدارس التي صدر لها قرارات إزالة في ظل صعوبة نقل التلاميذ إلى مدارس في أماكن أخرى خاصة بالريف».

وتقدم أيضا النائب محمد سعد تمراز وأكثر من 20 عضوا بطلب مناقشة عامة عن «سياسة الوزارة بشأن إنشاء وإشهار مراكز شباب جديدة نظرا لحاجة الشباب إلى مراكز تستوعب نشاطهم»، كما تقدم النائب هاني النواصرة وأكثر من 20 عضوا بطلب مناقشة عن «سياسة الحكومة بشأن الآثار المترتبة على الفرق في سعر الصرف للدولار بين السوق الرسمي والسوق السوداء».

وتقدم النائب محمد محمود عمارة وأكثر من 20 عضوا بطلب مناقشة عامة عن «سياسة الحكومة تجاه شركات الصرافة من حيث تقنين أوضاعها وإعادة هيكلتها بما يتوائم مع المعدل الطبيعي لاستقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري لتفادي ما ترتب على غلق هذه الشركات من آثار».

وتقدمت النائبة هالة أبو السعد وأكثر من 20 عضوا بطلب مناقشة عن «سياسة الحكومة تجاه التحديات والمشاكل التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، كما تقدم النائب محمد سعد تمراز وأكثر من 20 عضوا بطلب مناقشة عن «سياسة الحكومة بشأن مشكلة البطالة وكيفية حلها في ظل الزيادة غير العادية في أعداد العاطلين خاصة من الخريجين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق