صور.. «أمن القاهرة» يستعد لمواجهة طوارئ الشتاء

الأحد، 13 نوفمبر 2016 02:35 م
صور.. «أمن القاهرة» يستعد لمواجهة طوارئ الشتاء
حازم هدهد

اْنهت الاْجهزة الاْمنية باالقاهرة، بقيادة اللواء خالد عبد العال مدير الأمن، استعداداتها لمواجهة سقوط الاْمطار خلال فصل الشتاء.

وقام مدير الأمن، بعقد عدة اجتماعات مع كافة الجهات المعنية بإدارة تلك الأزمة حال حدوثها؛ للوقوف على خطة كل منهم واستعداداته للتعامل مع تلك المواقف، وحصر التجهيزات وأجهزة الشفط والسيارات التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار.

كما عقد مدير الأمن اجتماعًا مع كل من اللواء علاء الديجوي، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، واللواء علي عبد المقصود، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، وإدارة شرطة المرافق؛ لإعداد حصر بأماكن تجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية، ومخرات السيول وجاهزيتها لصرف المياه دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات.

ونقل مدير الأمن تكليفات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية باستنفار كافة الجهود ومشاركة كافة الجهات المعينة في مواجهة الأمطار والسيول والتخفيف من آثارها، كما تم إجراء تجربة علمية ومحاكاة لتلك الحالات ومسارات سيارات الشفط للوصول لبؤر تجمع المياه، وخطة مرور القاهرة للتعامل مع الكثافات المرورية المتوقعة.

كما تم تشكيل غرفة عمليات خاصة من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية، والمديريات الأخرى، للمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية، وكافة الأجهزة المعنية بالتعامل مع سقوط الأمطار والسيول، في كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق