عدد جديد من سلسلة «كراسات متحفية» عن «العمارة والمستقبل»

الأحد، 13 نوفمبر 2016 10:47 ص
عدد جديد من سلسلة «كراسات متحفية» عن «العمارة والمستقبل»
صورة أرشيفية

أصدرت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف عددا جديدا من سلسلة «كراسات متحفية» تحت عنوان «عمارة المتاحف.. الأسس والمستقبل» من تأليف الدكتور خالد عزب رئيس إدارة المشروعات بمكتبة الإسكندرية.

وأوضح بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية أن الكراسة تتناول تقنيات تصميم المتاحف وقاعات العرض والإضاءة والتهوية واشتراطات بناء المتاحف.

وذكر المؤلف أن عمارة المتاحف شهدت تطورات كبيرة أدت لتحول بنايات المتاحف إلى بنايات تحمل رمزية ثقافية وتعبيرات عن المجتمع كما طرح نماذجا يعتبرها جيدة كمتحف الفن النوراجي في إيطاليا الذي صممته المعمارية العراقية الدولية زها حديد، وكذلك متحف الأزياء في ميلانو الذي صممه رودي ريكوتي.

وقال الدكتور عبد الرازق النجار أمين عام اللجنة المصرية للمتاحف، إن اللجنة ستصدر قريبا عددا من الكراسات، منها كراسة عن المتاحف البحرية من تأليف دكتور محمد مصطفى وكراسة عن تقنيات العرض والمجموعات المتخفية للدكتور ماهر عيسى، ووجهت اللجنة الدعوة لعدد من المتخصصين داخل مصر وخارجها للمساهمة في السلسلة.

وأضاف أن اللجنة المصرية أهدت أعداد من سلسلة «كراسات متحفية» إلى متاحف الأردن والسعودية وفلسطين وليبيا واليمن وتونس والمغرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق