استجابة لمطالب محافظ مطروح وزير الري يصدق على وحدة رفع لمواجهة السيول

السبت، 12 نوفمبر 2016 11:20 م
استجابة لمطالب محافظ مطروح وزير الري يصدق على وحدة رفع لمواجهة السيول
علاء عبدالله

وافق الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري، على دعم قرى «البنجر» بوحدة رفع متحركة «طوارئ» لمجابهة مياة الأمطار بقرى «البنجر» والتي تعرضت لزيادة في مياه الأمطار الشتاء الماضي.

وقام وزير الري، بتفقد القرية 25 بقرى «البنجر» وتابع الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة مياة الأمطار، ووافق على دعم الوزارة لمطلب محافظ مطروح لتوفير وحدة الرفع حتى تساهم في رفع مياه الأمطار المتوقعة، من القرية إلى المصارف العلوية
كما تفقد الوزير يرافقة رئيس مدينة الحمام السحارة أسفل المصرف الرئيسي.

وأشاد عبدالعاطي، بجهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، في اتخاذ كافة الإجراءات للاستعداد لفصل الشتاء خاصة مع الزيادة المتوقعة في الأمطار لمواجهة أي حالات طارئة.

وأكد محافظ مطروح، أنه تم التصديق على دعم قرى «البنجر» بوحدة الرفع، خاصة وأن العام الماضي شهد تعرض قريتي 24 و25 أقصى شرق المحافظة لأمطار غزيرة تسببت في اغراق القريتين بمياه الأمطار، موضحاً أن قرية 25 يوجد بها ما يقرب من 350 منزلا ريفيا، ويسكنها ما يقرب 1500 نسمة من الفلاحين وتقع الحدود و محافظتي البحيرة والإسكندرية.

وأشار أبو زيد، إلى وجود خطة استعداد كاملة لتفادي خطر السيول وما يترتب عليها، حيث بدأت الاستعدادات منذ العام الماضي، لتفادى هذه الأزمة، وإنشاء مخرات لمياه الأمطار لتصب فى البحر، كما تم تطهير مخرات السيول بالمناطق المختلفة التى تشهد أمطارا غزيرة والأكثر عرضة لخطر السيول، مثل السلوم وبراني، والعلمين، و سيدى عبد الرحمن.

وأوضح أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى وتجهيز المعدات وسيارات كسح المياه بمدن المحافظة الـ8 بالتنسيق مع الحماية المدنية والأجهزة المعنية، مشيرا أنه تم تحديد 14 منطقة، بنطاق المحافظة لأماكن تجمع الأمطار بالمدن والطرق السريعة، للتعامل معها فور سقوط وتجمع مياه الأمطار والتنسيق المباشر مع إدارة المرور المركزية وتأمين الطرق استعدادا لمواجهه السيول، كما تم تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بمركز الأزمات بديوان عام المحافظة، والتواصل المستمر مع غرف العمليات بمراكز المدن والأجهزة المعنية والتأكيد على تطهير مجارى السيول، بالطرق السريعة والمدن و رفع التقارير اللازمة عن حالة الطقس والحالة الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة.


وحذر أبو زيد، أنه سيوجه أقصى عقوبة للمتقاعسين عن عملهم، ولن يسمح بوجود أى تجمعات للمياه بأى منطقة داخل المدن أو على الطرق السريعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق