«التموين» تنجح في السيطرة على مستودعات البوتاجاز بالغربية (فيديو)

السبت، 12 نوفمبر 2016 07:15 م
«التموين» تنجح في السيطرة على مستودعات البوتاجاز بالغربية (فيديو)
محمد الشوبري

نجحت مديرية التموين بمحافظ الغربي من فرض السيطرة والرقابة على تجار السوق السوداء، ومستغلى المواطنين، حيث أقرت مديريات التموين أسعار رسميا لاسطوانة البوتاجاز، وكانت الرقاة التى فرضتها المديرية كفيلة بتطبيق الأٍعار التى تم إقراراها.

في مركز ومدينة كفر الزيات بلغ سعر أسطوانة الغاز بالمستودعات 15 جنيها، حيث تشهد المستودعات زحامًا شديدًا ومشادات بين الأهالي للتنافس على استبدال الأسطوانات، ومازالت الأزمة تحيط بعملية التوزيع.

واستغل التجار الموقف وقرروا تحديد زيادة في سعر الأسطوانة مقابل توصيلها للمنازل ليتراوح سعرها بين 18 و 20 جنيهًا رغم تقديم الكوبون الصادر عن البطاقة الذكية.

وفي مدينة بسيون وصل سعر أسطوانة الغاز بتوصيلها للمنازل إلى 20 جنيها إلى أي مكان خارج المستودع وبالقرى والعزب التابعة لها رغم قصر المسافة بين مستودع الأنابيب و تلك المناطق.

ونفس الحال بالنسبة لمراكز السنطة وزفتى وقطور، حيث مازال تجار السوق السوداء لهم اليد العليا في تحديد أسعار أسطوانات الغاز، بعد إضافتهم زيادة سعر السولار اللازم لعملية النقل على سعر أنبوبة الغاز.

وفي السياق ذاته التزمت غالبية المستودعات بالسعر الرسمي لأنبوبة الغاز لوجود مفتش تموين يباشر عملية التوزيع، وسادت حالة الفوضى في تحديد السعر لغياب الرقابة على بعض المستودعات.

جدير بالذكر أن إبراهيم سيد أحمد، وكيل وزارة التموين بالغربية، قد أكد أن السعر الرسمي لأسطوانة الغاز المنزلية 15 جنيهًا بالمستودع، ويزيد جنيهان خارج المستودع ليصبح سعر الأسطوانة 17 جنيهًا.

وأوضح وكيل الوزارة أن الزيادة المقررة رسميا ببيع الأسطوانة خارج المستودع حسب مسافة نقل الأسطوانات للقرى والمناطق المختلفة داخل كل مركز من مراكز المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق