وزير الري يتفقد الاستعدادات لمواجهة السيول في غرب الدلتا

السبت، 12 نوفمبر 2016 03:03 م
وزير الري يتفقد الاستعدادات لمواجهة السيول في غرب الدلتا
وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطى

قام وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطىن بزيارة اليوم السبت، إلى منطقة غرب الدلتا ومحافظة الإسكندرية، رافقه فيها اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، وكذلك عدد من قيادات الوزارة وذلك لتفقد عدد من المشروعات وكذلك للوقوف على مدى الجاهزية في المنطقة لاستقبال موسم الأمطار والسيول.

بدأ عبد العاطي جولته بإقليم غرب الدلتا حيث استهل الجولة بتفقد موقع القطاع المكافئ على مصرف تعمير الصحارى الذي يتم تنفيذه بتكلفة حوالى 16 مليون جنيه، حيث تبين تنفيذ الأعمال بنسبة 90%.

كما تفقد أعمال إعادة الاستخدام لمياه مصرف تعمير الصحارى لتغذية ترعة مريوط لخدمة زمام 70 ألف فدان، مشددا على سرعة إنهاء الأعمال فى أسرع وقت وذلك خلال الشهر الحالي على أقصى تقدير.

وقال«عبد العاطى»، إن القطاع المكافئ تم إنشاؤه لحماية المنطقة من أخطار الأمطار الغزيرة وفى نفس الوقت إعادة استخدام 600 ألف م3 يوم من مياه مصرف تعمير الصحارى البالغة مليون م3يوم حيث تجري دراسة إعادة استخدام باقي كمية مياه المصرف فى إطار سياسة الوزارة نحو الاستفادة من مياه المصارف لسد العجز فى الميزان المائي.

كما ىمصرف تعمير الصحارى 1و2 وتبين أنها بحالة جيدة والمناسيب فى الوضع المعتاد، موجها بضرورة متابعة المصارف على مدار الساعة خلال الفترة القادمة حتى انتهاء موسم الأمطار مع أهمية متابعة خرائط التنبؤ بالأمطار بصفة يومية.

كما قام بتفقد قرية 25 بنجر السكر والتي تعرضت لبعض المشكلات العام الماضي وذلك فى إطار متابعة تقييم مدى الاستفادة من الأحداث السابقة حيث تأكد من الإجراءات التى تمت لحماية القرية من مخاطر الأمطار وتدبير وحدة طوارئ عند الحاجة.

كما شملت جولة الوزير المرور على بحيرة وادى مريوط لحسم مشاكل ارتفاع المياه بالبحيرة والدعم الفني الذي يمكن أن تقدمه الوزارة لمحافظة الإسكندرية فى هذا الشأن وذلك حفاظا على الطرق الحيوية وخطوط الغاز وخطوط الضغط العالي بالمنطقة، كما شملت الجولة زيارة لمجرور ادكو والوقوف على أعمال التطهيرات التي تتم فيه من خلال شركة الكراكات المصرية.

كما اجتمع عبد العاطي مع عدد من المنتفعين للتأكد من مدى رضاهم عن حالة الاستعدادات التى تقوم بها الوزارة لموسم الأمطار والسيول، حيث أكد أنه سيتم عمل سحارة لمصرف عمومى 5.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق