ننشر تفاصيل خطة تأمين مباراة مصر وغانا

السبت، 12 نوفمبر 2016 12:39 م
ننشر تفاصيل خطة تأمين مباراة مصر وغانا
صورة تعبيرية
أحمد عبدالجليل


أعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حالة الطوارئ ووضع القوات فى حالة استنفار قصوى استعدادا لمباراة مصر وغانا المقرر إقامتها مساء غدا الأحد، على ملعب استاد برج العرب، بمدينة الإسكندرية، فى اطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ووفقا لمصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أكد أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة قد وضعت خطة محكمة لتأمين المباراة، والتى من المقرر أن تعتمد فى المقام الأول على تأمين مقر إقامة الفريقين بمدينة الإسكندرية، كذلك تأمين تحركات الفريقين من الفندق إلى المباراة.

وتابع المصدر فى تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، أن المرحلة الثانية من خطة التأمين تنصب على استاد برج العرب والذى شملته الخطه بوضع عدد من التمركزات الأمنية فى محيطه وفى الطرق المؤدية إليه وتمشيطه بشكل مستمر بمعرفة خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية.

وتابع المصدر، أن قوات الأمن ستتعامل بكل حسم مع الخارجين عن القانون ولن تسمح بإثارة أى فوضى، وشدد على المشجعين عدم حمل الآتى ": الشماريخ والألعاب النارية، والأسلحة البيضاء وأغطية الزجاجات البلاستيكية والزجاجات الزجاج وعبوات المياه الغازية وولاعات وأعواد الكبريت والعصا الخشبية وعصا الأعلام والبرفانات والإسبراى " لعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

وأكد المصدر، أنه سيتم نشر عدد من الأكمنة على مداخل مدينة الاسكندرية والطرق المؤدية إلى الاستاد تنسيق كامل بين مديرية أمن الاسكندرية وقطاع الأمن العام، للخروج بالمباراة بالشكل الذى يليق بمصر.

وأكمل المصدر، أن الإدارة العامة للمرور تستعد للمباراة من خلال الانتشار على الطرق والمحاور الرئيسية والتى ستمر منها أتوبيسات الفريقين وسيارات وأتوبيسات الجماهير فى طريقهم للاستاد وفى طريق العودة لمنع التكدسات المرورية وتسيير الحركة.

وناشدت المصدر الجماهير بضرورة الالتزام بتعليمات الأمن والدخول من البوابات المخصصة لهم وعدم ذهاب الجمهور للاستاد إلا لحاملى التذاكر فقط، وقالت إنه لن يسمح لأى شخص بدخول الاستاد بدون تذكرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة