بالصور..«زاوية البقلى» بالمنوفية تنتظر كارثة ..المدرسة الإبتدائية والقطار

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 12:38 م
بالصور..«زاوية البقلى» بالمنوفية  تنتظر  كارثة ..المدرسة الإبتدائية والقطار

تعانى قرية زاوية البقلى التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية فى هذا التوقيت من كل عام مع بدء العام الدراسي وسواساً قهرياً خوفا على مصير تلاميذ المدرسة الإبتدائية, فالمدرسة بجانب القطار, وينتظر الجميع الكارثة اليوم قبل غداً.

مدرسة الشهيد مصطفى حافظ الإبتدائية بزاوية البقلى والتى تبعد عن شريط السكه الحديد حوالى 30متر تقربيا مما يهدد بكارثه تنتظر الاطفال فى ظل عدم وجود مزلقان يحميهم.

وأكد عبد الرحمن محمد أحد أهالى زاوية البقلى أن المدارسة بوضعها الحالى تمثل كارثة محققة ففى حالة حدوث أى طارىء يصعب وصول أى مركبة للمدرسة فضلا عن وصول المباني الجديدة المقامة على الأرض الزراعية على سكه المدرسه من الجانبين يصعب على الكبير قبل الصغير كشف شريط السكه الحديد مما ينذر بكارثة.

وأوضح سيد عفيفى أحد أولياء الأمور أن مواعيد دخول وخروج التلاميذ من المدرسة تتزامن مع مرور القطارات, راجياً المسئولين الإسراع فى إنشاء مزلقان أمام المدرسة قبل وقوع الكارثة, لافتًا إنة تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم والابنية التعليمية والمحافظة أكثر من مرة قبل لكن لا حياة لمن تنادى.

وأكد الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة لتربية والتعليم بالمنوفية إنه يتم الأن التنسيق مع المحافظة والأبنية التعليمية لإنهاء المشكلة فى أسرع وقت ممكن, لإنشاء مزلقان لافتاً أن وزارة التربية والتعليم مسخرة لحماية أرواح أبناءنا التلاميد, لافتا أن المدرسة فى حالة جيدة, وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات فى أسرع وقت ممكن لحماية أبناءنا.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق