«إسكان النواب»: قانون البيع الموحد على رأس أجندة اللجنة

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 08:02 م
«إسكان النواب»: قانون البيع الموحد على رأس أجندة اللجنة
النائب علاء والى
محمد حسن

قال علاء والى، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، إن قانون البيع الموحد، سيكون على رأس أولويات أجندة عمل لجنة الإسكان في المجلس، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس اللجنة، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة» أن قانون الإيجارات القديم لم يتم مناقشته حتى الآن، لكونه يحتاج إلى حوار مجتمعي.

وتابع: «قانون البيع الموحد لنقل ملكية العقارات والوحدات السكنية أهم القوانين، وهذا القانون يمكن أن يوفر للبلاد عشرات المليارات من الجنيهات المهدرة من جراء عدم تسجيل الوحدات السكنية والعقارات في الشهر العقاري».

وقال: «مشترو العقارات والوحدات السكنية يرفضون التسجيل بالشهر العقاري حتى لا يدفعوا رسوم نقل الملكية، ما يهدر عشرات المليارات من الجنيهات على البلاد».

وأضاف: «لا يوجد أي حصر دقيق من قبل الدولة لعدد الوحدات السكنية والعقارات سواء من قبل مصلحة الشهر العقاري أو هيئة الاستعلامات».

وعن قانون الإيجارات القديم، الذي تقدم به حزب الوفد، قال «والي»: «لم يتم مناقشة هذا القانون حتى الآن من قبل لجنة الإسكان، ويحتاج المزيد من الوقت وعقد عدة جلسات حوار مجتمعي، مع ملاك الوحدات السكنية المؤجرة بجانب المستأجرين وذلك للوصول إلى صيغة توافقية نرضي جميع الأطراف».

وأضاف: «يوجد العديد من القوانين الأخرى التي تعمل عليها اللجنة في الوقت الحالي، منها قوانين التصالح مع المخالفات وقانون الحفاظ على الثروة العقارية بجانب العمل على تعديل قانون اتحاد المقاولين».

وتابع: «بدأت العمل على توفير الخدمات اللازمة لمنطقة كرداسة وسد احتياجات المواطنين كما قمت بالتعاون مع زميلي النائب الآخر عن الدائرة سعيد حساسين، بإطلاق حملة كرداسة بدون إرهاب، التي تهدف إلى القضاء على الإرهاب بدائرة كرداسة وبفضل الله نجحت بالتعاون مع اللواء هشام العراقي، مدير الأمن الجيزة واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة فيما أسعى له».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة