«التموين» تكشف حقيقة زيادة أسعار اللحوم السودانية في منافذها

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 01:33 م
«التموين» تكشف حقيقة زيادة أسعار اللحوم السودانية في منافذها
وزارة التموين والتجارة الداخلية

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي عن زيادة أسعار اللحوم السودانية الطازجة المطروحة في منافذها.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، اليوم الجمعة، أنها ملتزمة بتقديم اللحوم السودانية الطازجة للمواطنين في منافذها التابعة ومجمعاتها الاستهلاكية المنتشرة بالمحافظات للمواطنين بسعر 60 جنيها للكيلو.

من جانبه، أكد صبحي طاحون، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن رصيد مصر من اللحوم السودانية الطازجة آمن بعد تعاقد الوزارة على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان، مشيرا إلى أنه يتم حاليا صرف اللحوم السودانية الطازجة للجزارين التعاونين لطرحها بمنافذهم بسعر 60 جنيها، بالإضافة إلى الجزارين المعتمدين بالوزارة بالأماكن الأكثر تكدس بالسكان.

وكشف «طاحون» عن وصول 150 ألف رأس ماشية تم ذبح 60 ألف منها، وتوزيعها على منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية بالإضافة إلى الجزارين التعاونيين والمتعاملين مع الوزارة لبيعها للمواطنين بسعر 60 جنيها.

وناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع المواطنين، بالإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بزيادة أسعار السلع أو نقصها بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات مصر من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية 19280 أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية 16528.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق