«معلومات مجلس الوزراء» ينفي زيادة أسعار اللحوم السودانية

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 11:26 ص
«معلومات مجلس الوزراء» ينفي زيادة أسعار اللحوم السودانية

نفى مركز «المعلومات ودعم اتخاذ القرار»، بمجلس الوزراء صحة ما تداولته العديد من المواقع الإخبارية بشأن زيادة أسعار اللحوم السودانية الطازجة في المجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.


وقال المركز فى «تقرير توضيح الحقائق»، الصادر اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة «التموين والتجارة الداخلية»، والتي أكدت أن هذا الخبر غير صحيح، وأضافت أنها ملتزمة بتقديم اللحوم السودانية الطازجة للمواطنين في المنافذ التابعة لها ومجمعاتها الاستهلاكية المنتشرة بالمحافظات للمواطنين بسعر لن يزيد عن 60 جنيها.

من جانبه، أكد صبحى طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن، أن رصيد مصر آمن من اللحوم السودانية الطازجة بعد تعاقد الوزارة على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان، مشيرًا إلى أنه يتم حاليا صرف اللحوم السودانية الطازجة للجزارين التعاونيين لطرحها بمنافذهم بسعر 60 جنيها, إضافة إلى الجزارين المعتمدين بالوزارة بالأماكن الأكثر تكدس بالسكان.

وكشف «طاحون» عن وصول 150 ألف رأس ماشية تم ذبح 60 ألف منها وتوزيعها على منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية بالإضافة إلى الجزارين التعاونيين، والمتعاملين مع الوزارة لبيعها للمواطنين بـ60 جنيها.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بزيادة أسعار السلع أو نقصها بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية «19280»، أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية «16528».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة