محافظة القاهرة ترفع شعار «انتباه» أمام دعوات تظاهرات اليوم.. وهيئة النقل العام ترفع حالة الطوارئ وتطالب السائقين باليقظة.. «جيهان»: الهدوء سيد الموقف

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 09:00 ص
محافظة القاهرة ترفع شعار «انتباه» أمام دعوات تظاهرات اليوم.. وهيئة النقل العام ترفع حالة الطوارئ وتطالب السائقين باليقظة.. «جيهان»: الهدوء سيد الموقف
صورة ارشيفية
شيماء دهب

استعدت محافظة القاهرة لدعوات تظاهرات اليوم الجمعة، تحسبا لحدوث أية أعمال تخريب أو شغب من جانب بعض المغرضين، كما رفعت درجة الاستعداد على صعيد جميع المديريات.

وأمنت جميع المنشآت الحكومية والحيوية، والأتوبيسات العامة ومشطتها، ورفعت كفاءة الحالة المرورية، كما نشرت أفراد المرور بجميع الطرق للإخطار السريع في حالة حدوث أي شيء يخل بالأمن العام.

استبعاد حدوث تظاهرات


قال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، إن المحافظة استعدت بشكل كامل لمواجهة أية تجمعات، وإن صغر حجمها بمحيط المنطقتين بالكامل مع الحفاظ على عنصر الاستقرار والأمن للمواطن المصري.

واستبعد «عبد التواب» في تصريح لبوابة «صوت الأمة» حدوث أي تظاهرات أو تجمعات بالمحافظة بالكامل، وقال: «اللي يقدر يعمل حاجة.. يورينا نفسه»، مؤكدًا على سيادة الهدوء والسكينة بأرجاء المحافظة.

رفع حالة الطوارئ

ومن جانبه قال اللواء رزق أبو علي، رئيس هيئة النقل العام، بمحافظة القاهرة، إنه رفع حالة الطوارئ تحسبا لحدوث تظاهرات اليوم الجمعة، أو حالة من حالات الشغب، مشيرا إلى أنه تم تأمين مداخل ومخارج جميع بوابات الجراجات التابعة للهيئة.

وأضاف «أبوعلي» في تصريح لبوابة «صوت الأمة» أنه نبه على جميع سائقي الأتوبيسات العامة باليقظة في حالة حدوث أية تحركات غير معتادة، وطالبهم بالإبلاغ الفوري.

وأشار رئيس هيئة النقل العام إلي وجود الكاميرات في جميع أرجاء الجراجات، مع التأكيد على الأمن الصناعي بالتنسيق مع شرطة النقل العام، مؤكدًا على متابعة الجهاز الرقابي والعمل على تمشيط المكان وخلف أسوار الجراجات من الداخل والخارج.

الهدوء يسيطر على الجنوبية

قالت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن الهدوء هو سيد الموقف الآن بالمنطقة الجنوبية بالكامل، ولا يوجد بوادر تظاهرات من أي نوع.

وأضافت «عبد الرحمن» في تصريح لبوابة «صوت الأمة»، أنها وجهت جميع رؤساء الأحياء بالمنطقة بسرعة إزالة أي لافتات أو ملصقات تدعو للتظاهرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة