صور.. عجوز بالمحلة يستغيث بـ«السيسي».. معاشي 5 جنيهات

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 06:35 م
صور.. عجوز بالمحلة يستغيث بـ«السيسي».. معاشي 5 جنيهات
محمد الشوبري

هدد عجوز من أهالي مدينة المحلة الكبرى، بالمعاش بإشعال النيران في نفسه، لعجزه عن تحمل نفقات المعيشة والوفاء باحتياجات أسرته؛ بسبب غلاء الأسعار.

وناشد إبراهيم عبد المنجي الزناري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل وإغاثته لعدم تمكنه من الإنفاق على أفراد عائلته وأبنائه الثلاثة «محمد ومحمود وهبه» والتى تتراوح أعمارهم بين 20 و25 سنة.

وأضاف «الزناري» أنه كان عاملًا بشركة النصر للغزل والنسيج وتم فصله تعسفيا سنة 1975، بعد تعرض لإصابة عمل أحدثت به عاهة مستديمه في العين، لافتًا إلى أن قيمة معاشه المالية لم تتجاوز 5 جنيهات شهريًا يتم صرفها طوال أكثر من 39 عام دون أي زيادة شهرية.

وأشار إلى أنه سعي للحصول على معاش الإعاقة أكثر من مرة من خلال العرض على لجان «القومسيون» الطبي بعيادات «ابن سينا» بالمحلة الكبرى، إلا أن مشرفي اللجنة تعسفوا معه وتعرض للإهانة خلال الكشف عليه وتعنيفه وعدم السماح له بصرف المعاش الاستثنائي، وذلك بدعوى عدم إصابته بأي إعاقة، وقرروا قدرته على العمل.

ولفت «الزناري» إلى أن زوجته مسنة وتكاليف علاجه الشهري يزيد عن 1800 جنيه، موضحًا أنه سعى لعلاجها داخل مستشفيات التأمين الصحي، والمستشفيات التابعة وزارة الصحة، على مستوى مركزي طنطا والمحلة، ولكنه لم ينجح فى إنهاء إجراءات علاجها، مؤكدًا أنه تم إجراء الفحوصات الطبية بمساعدة بعض الأهالي له في عدد من العيادات الطبية الخاصة، إلا أنها لا تقدر على التحرك.

وتابع: «نفسي الرئيس السيسي يبص لحالي والمسئولين في الحكومة يعرفوا إني مش قادر اشتغل باليومية لأن عينيا اليمين لا أرى بها تمامًا ومش بعرف أشوف بيها ونفسي ربنا يرضي عليا وأزور البيت الحرام في السعودية».

جدير بالذكر أن التقارير الطبية التي أجراها «الزناري» أكدت أنه يعاني من إعاقة في الرؤية وبعض الأطراف الحركية، والتي استخرجت من معامل حكومية وعيادات طبية تابعة للتأمين الصحي ومديرية الصحة بالمحافظة.
4 مرفقات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة