وزير الصحة يكشف حقيقة أزمة نقص الأدوية في مصر

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 04:02 م
وزير الصحة يكشف حقيقة أزمة نقص الأدوية في مصر
دكتور أحمد عماد وزير الصحة
آية أشرف

قال أحمد عماد، وزير الصحة، إن الوزارة لن تسمح بأن يتعرض المرضي في مصر إلى أى مخاطر، أو أن يتم استغلال تحرير سعر الصرف للتهديد بنقص أو عدم تتوافر الأدوية للمرضى، مؤكدًا أن ما أشيع عن مشكلة الأدوية هي أزمة مفتعلة لأن المواد الخام الخاصة بالأدوية متوفرة وغير مرتبطة بتحرير سعر الصرف.

وأوضح وزير الصحة، في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن الوزارة لم تتلق أي شكوى من الشركات العالمية للأدوية، بينما جاءت الشكوى من شركات محلية وهم نحو مصنعين أو ثلاثة مصانع للادوية فقط.

وأضاف أن القرار الذي اتخذته شركات التوزيع هو الذي أفتعل الأزمة وأطلق شائعة نقص الأدوية في الشارع، في الوقت الذي نجد أن مبررات شركات التوزيع بالحفاظ علي المخزون لديها غير مبرر أيضا.

من ناحية أخري، قال وزير الصحة، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم، على تحويل المركز الحضري في مدينة الطور إلى مركز أورام يخدم شمال وجنوب سيناء.

وأضاف وزير الصحة، ان المركز الطبي مزوّد بغرفتي عمليات مجهزتين وايضا 44 سريرا وقسم خاص للمناظير وعيادات خارجية ونحو 30 كرسيا مجهزا لأخذ العلاج الكيماوي وصيدلية اكلينيكية وسيتم تزويدها بجهاز اشعة.. مشيرا إلى أنه من المقرر افتتاح عمليات التطوير والتجديد بمركز أورام أسوان الأسبوع المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق