برلمانية تطالب بتشكيل لوبي مصري في الكونجرس بعد فوز «ترامب»

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:32 م
برلمانية تطالب بتشكيل لوبي مصري في الكونجرس بعد فوز «ترامب»
النائبة داليا يوسف
آية عبد الرؤوف

قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، وأمين العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، إن الانتخابات الأمريكية شهدت العديد من المفاجآت فى هذه المرة.

وأضافت أمين العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، فى تصريح لبوابة «صوت الأمة»، أن جميع التوقعات كانت تشير إلى فوز هيلارى كلينتون حتى مساء أمس، وكانت كلينتون لديها ثقة قوية جدا فى حصد مقعد الرئاسة، ولكن انقلبت الموازين فى فجر اليوم، وتحولت ولايات بعينها مثل «بنسلفينا وهاواي»، والتى كانت محسوبة على الديمقراطيين، ولكنها صوتت لدونالد ترامب، وهذا يعنى أن المواطن الأمريكي يبحث عن التغيير، ورأى أن «كلينتون» لن تختلف سياستها كثيرًا عن أوباما، ولكن ترامب عرض برنامجا مختلفا عن أي مرشح أمريكى.

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: «نتمنى أن نرى تغيير فى التعامل مع الشرق الأوسط الفترة القادمة، وعلى الرغم من أن أمريكا لها سياسة خارجية مؤسسية يسير عليها أى رئيس، إلا أن دائما ما يكون للرئيس هامش من المساحة يستطيع التحرك فيه».

وأردفت «يوسف»: «أتوقع تقرب أكثر من الولايات المتحدة الأمريكية تجاه روسيا والصين، وأتوقع أيضًا حرب بالوكالة على «داعش» تمنح قيادتها لروسيا، كما أتوقع سياسات داخلية قوية تجاه المهاجرين غير الشرعيين».

وناشدت أمين العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، الخارجية المصرية والسياسين المصريين ومراكز الأبحاث المصرية بأوروبا، بالتواجد داخل مراكز الأبحاث الأمريكية والكونجرس، وتواجد الرأي المصري، مشيرة إلى أن مصر لابد أن تكون فاعل وليس مفعول به، وتوجيه السياسات الأمريكية كما نريد، مثل ما يفعل اللوبي اليهودي، مضيفة: «هم مش أحسن مننا، لنفرض سياستنا على العالم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق