مقتل 4 في تبادل لإطلاق النار بين القوات الهندية والباكستانية

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 08:26 م
مقتل 4 في تبادل لإطلاق النار بين القوات الهندية والباكستانية
القوات الهندية والباكستانية

تبادلت القوات الهندية والباكستانية مجددا إطلاق النار عبر الخط الفاصل لمنطقة كشمير المتنازع عليها اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، وإصابة أربعة آخرين في الجانب الباكستاني، ومقتل جندي هندي، بحسب ما قال مسئولون.

وقال تشودري محمد الطاف، المسئول الإداري المحلي للجانب الباكستاني من كشمير، إن القوات الهندية أطلقت قذائف المدفعية والهاون على القرى الحدودية، مضيفًا أن إحدى القذائف ضربت منزلا لتصيب سيدة، وابنتها، كما أصيب شخص آخر قبل أن يلقى حتفه في طريقه إلى المستشفى، بحسب ما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز الأمريكية".

وأوضح أن أربعة مدنيين أصيبوا في قرى أخرى على امتداد الخط الفاصل، وكان أربعة قتلوا أمس الاثنين بنيران هندية، فيما أصيب ستة آخرون في كشمير الخاضعة للسيطرة الباكستانية، وفقا لمسئولين.

وقال المتحدث باسم الجيش الهندي الكولونيل نيتين جوشي إن جنديا واحدا قتل بنيران هندية، فيما وصفه بأنه انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع عام 2003 بين البلدين.

وقال جوشي إن القوات الهندية استجابت "بشكل ملائم"، وتنقسم كشمير بين الهند وباكستان، وادعت كل من القوتين النوويتين تبعيتها إليها، وتبادلتا إلقاء المسئولية على بعضهما البعض فيما يتعلق بالتصعيد الأخير للهجمات عبر الحدود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة