القوات العراقية تحبط هجوما لـ«داعش» على أطراف «الرطبة» بالأنبار

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 01:05 م
القوات العراقية تحبط هجوما لـ«داعش» على أطراف «الرطبة» بالأنبار
صورة ارشيفية

أحبطت القوات العراقية، هجوما، لمسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي على أطراف قضاء الرطبة بالأنبار جنوب غرب العراق قرب الحدود الأردنية، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أقل من شهر.

وقال قائم مقام الرطبة عماد مشعل، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن عدد من مسلحي «داعش» حاولوا استهداف القوات المرابطة على بعد نحو 30 كيلومترا شرق مدينة الرطبة وتصدت لهم القوات العراقية وأجبرتهم على التراجع.

وأكد «مشعل»، أن تعزيزات عسكرية تصل إلى قضاء الرطبة وأن الوضع فيها تحت سيطرة القوات العراقية، لافتا إلى أهمية الرطبة لقربها من الحدود السورية -الأردنية.

وعلى صعيد متصل، شنت قوات تابعة لقيادة عمليات الأنبار اليوم الثلاثاء، عملية تمشيط وتمشيط للمناطق المحررة من قبضة «داعش» وتطهيرها حيث عثرت على 3 قنابل طائرات مجهزة للتفجير تم تفكيكها وتفجيرها، وعثرت قوات فرقة المشاة الآلية الثامنة على 18 عبوة ناسفة محلية الصنع في منطقة زنكورة بالرمادي، كما عثرت قوات فرقة المشاة الآلية العاشرة على 20 جركن تحوي مواد المتفجرة في مستشفى حميد التخصصي في منطقة البو ذياب شمالي الرمادي تم تفكيكها وتفجيرها تحت السيطرة.

يذكر أن عشرات من مسلحي «داعش» هاجموا قضاء الرطبة من 3 محاور، وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على مدينة الرطبة يوم 25 أكتوبر الماضي.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت تحرير قضاء الرطبة جنوب غرب الأنبار بشكل كامل من قبضة تنظيم «داعش»، ورفعت العلم العراقي في القضاء، الخميس 19 مايو، بعد 4 أيام من العملية العسكرية بمشاركة قوات الفرقة 16 بالجيش، ومكافحة الإرهاب، والشرطة الاتحادية، وشرطة الأنبار، وحشد العشائر، وكبدت «داعش» خسائر بالأرواح والمعدات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق