البنتاجون: اتفاق أمريكي تركي طويل الأمد حول الوضع في «الرقة»

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 02:56 ص
البنتاجون: اتفاق أمريكي تركي طويل الأمد حول الوضع في «الرقة»
«الرقة» السورية

وضعت الولايات المتحدة وتركيا خطة مشتركة طويلة الأمد للتعامل مع الوضع في مدينة الرقة السورية بعد استعادتها من تنظيم داعش الارهابي، وذلك غداة انطلاق عملية تشنها قوات (سوريا الديموقراطية) بدعم من التحالف الدولي للسيطرة على المدينة.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء الإثنين عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن القادة العسكريين الأمريكيين ونظراءهم الأتراك بحثوا في إطار عمليات التحالف الدولي ضد داعش، تفاصيل خطة لاستعادة المدينة والاحتفاظ بها وتسيير شئونها.

وجرى الاتفاق بين الجانبين خلال زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دنفورد إلى أنقرة أمس واجتماعه مع نظيره التركي خلوصي آكار ومسؤولين آخرين.

وأشار دنفورد، في تصريحات نقلها موقع وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن العمليات العسكرية على ما يسمى عاصمة داعش بدأت بالفعل، حتى في ظل استمرار العمليات للقضاء على التنظيم في مدينة الموصل العراقية.

وكانت تركيا قد حضت الولايات المتحدة في وقت سابق اليوم على ضمان أن الهجوم الجاري في الرقة لا يؤدي إلى تغيير ديموجرافي في المدينة التي تقطنها غالبية سنية عربية.

وتبدي تركيا قلقا من تصاعد نفوذ قوات (سوريا الديموقراطية) التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية، والتي تقول إنها مقربة من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعا مسلحا ضد أنقرة منذ 1984.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق