محافظ المنيا يبحث دعم «الصحة» وسد العجز في الأطباء

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 01:10 م
محافظ المنيا يبحث دعم «الصحة» وسد العجز في الأطباء
عصام البديوي، محافظ المنيا

بحث عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، مع مديري الإدارات الصحية سبل تحسين وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكيفية دعم منظومة الصحة وسد العجز في أعداد الأطباء في عدد من الوحدات الصحية، بحضور الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة، بالمحافظة.

وقال المحافظ، إنه كلف وكيل وزارة الصحة، بإعداد جداول لنوبتجيات الأطباء مفصلة، يتم إعلانها بكل وحدة صحية، حتى يكون أهالي القرى التي تعاني من نقص وجود الأطباء بالوحدات الصحية على علم تام بتواجد طبيب الوحدة، ويراعى أن تكون نوبتجيات المساء للرجال.

كما كلف، الدكتورة بوضع تصور عام لكيفية تحفيز وترغيب الأطباء للعمل في إدارتي العدوة وديرمواس وقراها، لسد العجز في أعداد الأطباء بتلك الأماكن، موضحا أنه سيدرس حل مشكلة تواجد الأمن بالوحدات الصحية مع الأجهزة الأمنية.

ووافق المحافظ، على القرار الخاص بترقية 3 آلاف و279 من شاغلي وظيفة معلم مساعد إلى وظيفة معلم وفقًا للقانون رقم 93 لسنة 2012 وذلك بعد حصولهم على شهادة الصلاحية وإستيفائهم كافة الشروط والضوابط المطلوبة للتعيين على وظيفة معلم.

كما تضمن القرار صرف بدل الاعتماد المقرر قانونًا للذين تقرر تعيينهم في وظيفة معلم اعتبارًا من الشهر التالي لصدور هذا القرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق