الحماية المدنية: 175 حادث حريق خلال شهر في أسيوط

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 12:53 م
الحماية المدنية: 175 حادث حريق خلال شهر في أسيوط
الحماية المدنية
ايمان ثروت

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، على أهمية المجهودات التي تبذلها إدارة الحماية المدنية في نطاق المحافظة؛ لحماية المواطنين ونجدتهم من أي مخاطر قد تواجههم على مدار الـ24 ساعة يوميًا، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة.

وأوضح العميد محمد الكردي مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط، أن هناك خطة موضوعة بإدارة الحماية المدنية بجميع الأقسام بدءً من قسم الإطفاء وقسم الإنقاذ البري وقسم الإنقاذ النهري وقسم المفرقعات، انتهاءً بمركز تدريب الحماية المدنية؛ لمواجهة أي حوادث أو مخاطر قد يتعرض لها المواطنين، حفاظًا عليهم وعلى أرواحهم.

وأضاف «الكردي» أن عدد حوادث الحريق خلال الشهر الماضي بلغت 175 حادثة، وبلغ عدد المصابين حوالي 5 حالات، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة، كما بلغت عدد الحوادث البرية 7 حوادث تسببت في إصابة 5 حالات و10 حالات وفيات، وبلغت عدد الحوادث النهرية 29 حادثة.

وأشار مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط إلى ورود بلاغين للإدارة بخصوص وجود مفرقعات، حيث انتقل فريق مكافحة المفرقعات للمكان وثبت سلبية البلاغ، كما تم تنظيم دورتين خلال الشهر الماضي، تم تدريب 165 دارس مدني خلالها من جهات مدنية وحكومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق