«مياه أسيوط»: العكارة وصلت إلى 87 بالمئة..ولم نغلق المياه عن الأهالي

الأحد، 06 نوفمبر 2016 03:37 م
«مياه أسيوط»: العكارة وصلت إلى 87 بالمئة..ولم نغلق المياه عن الأهالي
سحر فاروق الحمداني

سادت حالة من التوتر بين أهالي محافظة أسيوط؛ لاستمرار عكارة السيول القادمة من محافظة قنا، بعد السيول التي ضربت عدد من المحافظات الأسبوع قبل الماضي وتسببت في تغير لون مياه النيل إلى اللون الأصفر بالمجرى المائى لنهر النيل.

وقال كبير الفنيين بشركة مياه الشرب في أسيوط، إن مياه الشرب في غالبية المحافظة غير صالحة للاستخدام الآدمي سواء بوصول العكارة أو قبل وصولها؛ لعدم مطابقة منظومات الكلور للمواصفات القياسية ووجود عيوب في المحطات منذ تسليمها للشركة.

وأضاف المهندس محمد صلاح عبد الغفّار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن موجة العكارة وصلت مركز البداري وهو بداية محافظة أسيوط صباح الأربعاء الماضي، فالشركة كانت تتابع العكارة منذ وصولها محافظة سوهاج، ثم زادت العكارة ووصلت إلى أسيوط يوم الخميس، ووصلت حاليًا إلى مركزي القوصية ومنفلوط ومن المتوقع أن تنتهي العكارة مساء غدًا.

وأضاف «عبد الغفّار» أن أعلى نسب عكارة كانت في الطوابية حيث وصلت إلى 87، ولم نغلق المياه عن الأهالي، وقمنا بمواجهة موجة العكارة بزيادة نسبة الشبة والكلور للمحافظة على المياه، متابعًا «أننا لم نغلق أي محطة مياه مرشحة لأن لدينا خبرة من التعامل مع السيول التي ضربت البداري في 2014، ونقوم بعمل تحليل للمياه بالتنسيق مع مديرية الصحة».


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق