«مستقبل وطن»: تحرير الصرف لصالح المواطن.. و5 مطالب لحماية البسطاء

السبت، 05 نوفمبر 2016 08:37 م
«مستقبل وطن»: تحرير الصرف لصالح المواطن.. و5 مطالب لحماية البسطاء
مستقبل وطن
آية عبد الرؤوف

أصدر مستقبل وطن بيانا منذ قليل لإعلان موقفه تجاه القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة بشأن تحرير سعر الصرف.

وقال الحزب في بيانه خلال المؤتمر المنعقد الآن بمقر الحزب: "تابع حزب مستقبل وطن بشكل مباشر تأثيرات القرارات الاقتصاديه الأخيرة، ولأننا حزب يشعر بنبض الشارع ، و يعمل من أجل المواطن فإننا نؤكد إدراكنا لصعوبة تلك القرارات و تأثيرها علي المواطن، ولكن في الوقت نفسه واعمالا من منطلق المسؤولية الاجتماعيه السياسيه التي يتحملها الحزب، فإنه يري من الاهميه أن نقف مع أنفسنا وقفه مصارحة من أجل الوطن الذي بات يواجهه صعوبات جمه و تحديات خطيره اذا لم نحسن التعامل معها فسوف تكون تأثيراتها السلبيه أكبر بكثير".

وأضاف أنه انطلاقا من هذا المبدأ فإن الحزب يؤكد على أن القرارات الاقتصاديه الاخيره ، سواء تعويم سعر الجنيه أو زياده أسعار المحروقات لم تكن رفاهية أو رغبه في تحقيق مكاسب حكوميه علي حساب المواطن، وإنما هي قرارات فرضتها الضرورة التي لم يكن هناك من سبيل لمواجهتها إلا بهذا الطريق الذي يمثل الدواء المر لأمراض طالت جسد الوطن بأسباب سياسات خاطئه وحكومات متعاقبة كانت تفضل التأجيل بدل المواجهه، وهو ما كان يدفع ثمنه الوطن مشيرا إلى أن الدليل هو أن حجم الدين العام كسر حاجز الثلاثه آلاف مليار جنيه .

وأكد أن الوطن لن يستعيد قوته إلا بقرارات جريئة قد نراها صعبه لكنها في النهايه هي العلاج الذي نحتاجه ، مشددا على أنه لابد أن نساند دولتنا من أجل أن نعبر هذه المرحله .

واكد إن مجلس النواب كان ولا يزال ممثلا للشعب المصري ، وأنه يعلم جيدا بتلك الإجراءات الصعبه من خلال برنامج الحكومه الذي تم الموافقه عليه و أنه كان بين امرين صعبين فاختار ايسرهما فإنما السير بغير إصلاحات - والطريق نهايتها معروفه - وأما إصلاحات نتحملها جميعا لكي يقف هذا الوطن علي قدميه.

وطالب الحزب الحكومة في بيانه بالآتي:
1- زياده الإجراءات الحمائيه للفئات الأقل دخلا أو المعدومين و سكان المناطق العشوائية و الفقيرة .
2- مواجهة حاسمة لكل محاولات الخروج عن القانون في الأسواق سواء تمثل هذا في التلاعب بالأسعار أو احتكار السلع أو أي استغلال سيئ لزياده أسعار الوقود لرفع أسعار السلع والخدمات علي المواطنين.
3- لابد من محاسبه كل مسؤل يقصر في أداء واجبه لحمايه المواطن من أي عمليات استغلال في الأسواق
4- مصارحة الشعب بكل الإجراءات التي تنوي الحكومه اتخاذها وأسبابها دون أي محاولات لاخفائها لأن الشعب المصري على قدركبير من الوعى بالتحديات التى تواجه الوطن
5- عدم منح اى فرصة لجماعات التخريب والإرهاب لاستغلال هذه القرارات فى إثارةالشارع أو تنفيذ مخططاتهم الخبيثةضد الوطن.

وطالب الحزب القوى السياسية والتكتلات بالبعد عن أى محاولات للاستغلال السياسي للأوضاع الحالية لأن مصر لا تتحمل هذا الأمر، وإنما يجب التوحد لاستقرار الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق