بالأرقام.. التعريفة الجديدة للمواصلات فى المنيا

السبت، 05 نوفمبر 2016 12:01 م
بالأرقام.. التعريفة الجديدة للمواصلات فى المنيا
محمد المنياوي

حصلت بوابة «صوت الأمة»، علي نسخة من خطة محافظ المنيا عقب قرار زيادة تعريفة المواصلات بمدينة المنيا، وبمختلف مراكز المحافظة.

وكان عصام البديوي، محافظ المنيا، قد أعلن أمس الجمعة، التعريفة الجديدة لجميع المواصلات داخل المدينة وبين مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة، والتي تم رفعها عقب زيادة أسعار الوقود، حيث قرر المحافظ زيادة التعريفة الداخلية للمواصلات«السرفيس»25 قرشًا على جميع خطوط السير داخل مدينة المنيا، لترتفع من 75 قرشا إلى جنيه واحد، والتاكسي الأجرة من 4 جنيه إلى 5 جنيه داخل مدينة المنيا، ومن 6 جنيه إلى 8 جنيه للمنيا الجديدة.

كما قرر المحافظ رفع التعريفة بين المدن والقرى الرئيسية حوالي 25 قرشا لترتفع من 75 قرش إلى جنيه ومن جنيه إلى 125 قرشا، جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، وذلك لدراسة زيادة تعريفة الركوب للسيارات الأجرة عقب ارتفاع أسعار الوقود التي تم إقرارها مساء أمس.

وحضر الإجتماع كافة الجهات المعنية والمختصة من إدارة مرور المنيا، ومدير إدارة المواقف، ومسئولي المواقف بكل الوحدات المحلية للمراكز التسع، وممثلي نقابة السائقين، ومسئولي مشروع النقل الجماعي، ومندوبي مديرية الطرق بكل مركز.

كلف المحافظ إدارة المرور بضرورة تشديد الرقابة على مواقف السيارات لضمان التزام السائقين على الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة ومحاسبة المخالفين، موجهًا بعرض أي سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة على النيابة العامة وسحب السيارة المخالفة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه إستغلال زيادة أسعار البنزين، في رفع التعريفة بصورة مبالغ فيها وفرض أعباء جديدة على المواطنين.

وأكد المحافظ أنه في حال عدم التزام السائقين فسيتم فتح الباب للترخيص الجديدة كبديل للسائقين غير الملتزمين، لافتا إلى أن الجميع في مركب واحد ويجب أن يكون هناك نوع من التنسيق والتعاون لتحقيق المصلحة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة