فرنسا: تضاعف الضربات الجوية ضد «داعش» 3 مرات منذ بدء العمليات

الخميس، 03 نوفمبر 2016 08:02 م
فرنسا: تضاعف الضربات الجوية ضد «داعش» 3 مرات منذ بدء العمليات
الضربات الجوية ضد «داعش»

أعلن المتحدث باسم الجيوش الفرنسية العقيد باتريك ستيجر أن الضربات الجوية لفرنسا لدعم القوات العراقية تضاعفت ثلاث مرات منذ بدء عملية استعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح العقيد ستيجر - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، أن المقاتلات الفرنسية المتمركزة في الأردن والإمارات وعلى حاملة الطائرات "شارل دو جول" في المتوسط نفذت 75 هجومًا في العراق وسوريا خلال الفترة من 17 أكتوبر إلى أول نوفمبر الجاري من بينهم 63 في منطقة الموصل.

ولفت المتحدث العسكري إلى تراجع وتيرة الضربات منذ عدة أيام بسبب التهدئة في العمليات البرية التي شهدت المرحلة الأولى منها تقدمًا سريعًا للقوات العراقية.

وأضاف العقيد باتريك ستيجر أن التنظيم الإرهابي أظهر مقاومة أكبر - خلال الأيام الأخيرة - وأن العمليات الجوية ستتراجع خلال الفترة القادمة بعد أن بدأت القوات العراقية الدخول في المناطق الحضرية.

وأفاد بأن القوات العراقية تتولى، في الأراضي التي قامت بتحريرها، مهمة نزع العبوات الناسفة التي زرعها "داعش" وبأن مدافع "سيزر" التي نشرها الجيش الفرنسي في مدينة القيارة العراقية (60 كلم جنوب الموصل) شاركت في 37 مهمة خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى أول نوفمبر.

وأضاف المتحدث العسكري الفرنسي أن قطع المدفعية - التي يصل مداها 40 كلم - تسمح بالتصدي لعمليات التسلل والهجمات بواسطة السيارات المفخخة ومدافع الهاون التي يتم شنها خلف خطوط القوات العراقية وأنه ليس من المقرر الدفع بها في الموصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق