محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يشهدان افتتاح برنامج «بداية»

الخميس، 03 نوفمبر 2016 03:17 م
محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يشهدان افتتاح برنامج «بداية»
اللواء عبد الحميد الهجان

شهد محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، الجلسة الافتتاحية لبرنامج «بداية» الذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر الجاري، بالاشتراك مع أكاديمية البحث العلمي والهيئة العامة للاستثمار.

وقال «الهجان»، إن المحافظة تزخر بالكفاءات بين جموع الشباب وهو ما يعطى انطباعا إيجابيا للمستقبل ولابد من تحقيق الاستغلال الأمثل لأفكار الشباب وتحويلها إلى مشروعات إنتاجية وتعمل المحافظة من خلال جهاز تشغيل الشباب والمشروع القومى للتنمية الاجتماعية على إيجاد فرص عمل للشباب ودعمه بقروض ذات فائدة ميسرة.

من جانبه، أوضح رئيس جامعة جنوب الوادى، أنه من خلال مكتب تسويق التكنولوجيا ومركز التطوير الوظيفي بالجامعة تقدم العديد من الخدمات للطلاب والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل وتحويل الأفكار إلى مشروعات مفيدة للمجتمع.

وفي سياق متصل، أكد مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي، الدكتور عمرو فاروق، أن الأكاديمية معنية من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية تحويل الواقع المعرفي إلى شركات ناشئة، مشيرا إلى أن الأكاديمية لديها مكتبين للتسويق التكنولوجي بجامعة جنوب الوادي وجامعة الأزهر بقنا.

تجدر الإشارة أن برنامج بداية يهدف إلى إتاحة الفرصة لرواد الأعمال من شباب الخريجين وطلبة الكليات والشركات الناشئة وأصحاب الأفكار الابتكارية للتعرف على مفاهيم ريادة الأعمال وسبل تحويل أفكارهم إلى مشروعات فعلية من خلال برنامج تدريبي مكثف لمدة ثلاثة أيام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة