اجتماع عاجل لدراسة موقف قرى الخريجين لتسليمها للشباب

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:41 م
اجتماع عاجل لدراسة موقف قرى الخريجين لتسليمها للشباب
محمد المنياوي

قرر عصام البديوي، محافظ المنيا، عقد اجتماع عاجل لبحث ودراسة الموقف العام لقرى الخريجين والتي تم توصيل المرافق لها وتعاني من عدم وجود مياه الشرب، وسيضم الاجتماع كل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المقاولين العرب، وجهاز التعمير، لبحث أسباب عدم وصول المياه، حتى يتم طرح كراسة الشروط وتسليمها للشباب في أقرب وقت.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ صباح اليوم، شملت عدد من المواقع منها قرية السلام الجديدة بشرق النيل في مركز بني مزار، وشملت أحد مخرات السيول على الطريق الصحراوي الشرقي.

وكلف المهندس رمضان كمال، وكيل وزارة الري، برفع الأتربة وتدبيش الأماكن، وإجراء أعمال الصيانة للمواسير فورا.

كما قرر المحافظ، تشغيل وحدة مرور بني مزار في أقرب وقت للتيسير على المواطنين، على أن يتم نقلها بمنطقة شرق النيل عند انتهاء أعمال البناء.

وتفقد المحافظ، سوق المواشي بقرية القيس، والمقام على مساحة 4 أفدنة منذ ما يقرب من 5 سنوات واستمع إلى مطالب التجار والأهالى بترخيص السوق، وأسباب عزوفهم عن الذهاب للسوق المرخص والتي تتمثل في بعد المسافة والذي يتطلب وقت كبير للوصول إليه إلى جانب عدم اكتمال المرافق بصورة كاملة.

وشدد المحافظ، على دراسة المشكلة من جميع النواحي والتدخل السريع لإنهاء الصراع الدائر بين السوقين والعمل على إيجاد حلول جذرية للمشكلة لخدمة المواطنين.

والتقى المحافظ خلال جولته الشاملة بعدة مواقع، مجموعة من أهالي قرية القيس، الذين تعدوا على أراضي أملاك دولة منذ عام 1907، ويشتكون من ارتفاع أسعار الغرامات المفروضة عليهم.

كما قرر المحافظ وقف أعمال اللجنة التي تم تشكيلها لدراسة الموقف ومراجعة دار المحفوظات لتحديد الإجراءات الخاصة بالأراضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة