«الدسوقي» يؤكد استعداد أسيوط لمواجهة الأنفلونزا الموسمية

الخميس، 03 نوفمبر 2016 10:09 ص
«الدسوقي» يؤكد استعداد أسيوط لمواجهة الأنفلونزا الموسمية
المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط
ايمان ثروت

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، على استعداد المحافظة لمواجهة الأنفلونزا الموسمية، خاصة مع بدء موسم فصل الشتاء، مشيرًا إلى العمل على رصد انتشار الأمراض وتلقي بلاغات بأي حالات اشتباه أو إصابة قد تحدث، وكلف الجهات المعنية بعقد اجتماع دوري والتنسيق فيما بينها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

وكان اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة، قد عقد اجتماعًا بمسئولي الصحة والطب البيطري والزراعة؛ لمناقشة استعداد المحافظة لمكافحة أمراض الشتاء وخاصة انفلونزا الطيور.

وشدد سكرتير عام المحافظة على جميع المديريات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والطب البيطري والزراعة والتربية والتعليم، باتخاذ أعلى درجات الحذر والترصد، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد لمكافحة أنفلونزا الطيور والتصدي لانتشار مثل هذه الأمراض الوبائية، موضحًا أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد شدد على توافر العلاج الخاص بأنفلونزا الطيور بالمستشفيات، خاصة مستشفيات الحميات والصدر لتكون جاهزة لاستقبال أي حالات مصابة وحجزهم وإخضاعهم للعلاج.

وأكد عبدالكريم على أهمية نظافة الفصول ودورات المياه واستخدام المنظفات والمطهرات اللازمة بالمدارس؛ لمكافحة العدوى بين طلاب المدارس، مطالبًا بعقد دورات تدريبية للرائدات الريفيات وتوعيتهم بطرق الوقاية من انفلونزا الطيور.

ووجه سكرتير عام المحافظة مسئولي مديريتي الطب البيطري والزراعة بمراجعة آليات عمل المزراع بالكامل من حيث الحالة الصحية والمناخ الآمن للدواجن وآلية التدفئة داخل المزارع، لافتًا إلى حظر استخدام أنابيب البوتوجاز بمزارع الدواجن للتدفئة، مطالبًا بمتابعة الدفن الآمن في حالات الحوادث والحرائق أو خسائر في الثروة الحيوانية بمدافن صحية بكافة مراكز وقرى المحافظة، بالإضافة إلى مراجعة الحجر البيطري على كافة منافذ الدخول والخروج للمحافظة ومراجعة التحصينات والتطعيمات أولًا بأول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق