صور.. محافظة المنوفية تستعد لمواجهة «تعكر المياه»

الخميس، 03 نوفمبر 2016 04:10 ص
صور.. محافظة المنوفية تستعد لمواجهة «تعكر المياه»
نجلاء خالد

تعرضت مياه النيل في أغلب المحافظات خلال اليومين الماضيين إلى ارتفاع نسبة عكارة المياه بدرجة كبيرة، ما أدي إلى رفع درجة الاستعدادات القصوى لمواجهة أي مساوئ متوقع حدوثها.

وفي محافظة المنوفية أجرت شركة المياه والصرف الصحي بعض الجولات الميدانية لمتابعة محطات المياه ومتابعة العكارة بالمجاري المائية، وذلك بناءً على تكليفات من المهندس محمد نجيب صالح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بتفعيل دور إدارة الطوارئ والأزمات بالشركة، بتجهيز الاستعدادت الخاصة للأدوات المستخدمة في التخلص من مياه الأمطار.

وتوجهت مجموعة الطوارئ والأزمات إلى فرع الشركة بمركز بركة السبع، وتم فحص معدات شفط المياه والأدوات والمركبات والمرور على بلاعات الأمطار والتعرف على مدى جاهزيتها للعمل، كما تم التوجه إلى فرع الشركة بقويسنا وتم فحص معدات شفط المياه والأدوات والمركبات.

وأوضحت شركة المياه والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، أنه تلاحظ ارتفاع العكارة ناحية قرية دروة بمركز أشمون، وعلى الفور تم إيقاف المحطات المرشحة الصغيرة والتي لا تتحمل مثل هذه العكارات، وتم تشغيل المحطات الارتوازية البديلة لضخ المياه للمواطنين، موضحة أن هذه العكارة ناتجة عن السيول التي حصلت خلال الأسبوع الماضي.

وناشدت شركة المياه المواطنين بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه في الفترة القادمة، وخصوصا في الأدوار العليا، وذلك بمراكز أشمون والباجور ومنوف وشبين الكوم وبركة السبع لارتفاع نسبة العكارة بالمجاري المائية.

وأفاد المهندس محمد نجيب رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي بالمنوفية، بأن الشركة حددت نقاط رصد المجاري المائية الواردة بالمحافظة، وتم تكليف المعامل الفرعية بالشركة بالمرور ومتابعة مأخد المحطات وإجراء القياسات الحقلية لقياس العكارة على مدى 24 ساعة، علاوة على التأكد من صحة المياه الارتوازية واستعدادها للعمل حال الاضطرار لإيقاف إحدى المحطات المرشحة عن العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق