«الغرفة التجارية»: 40 جنيها انخفاضا في سعر الذهب عيار «21»

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 05:15 م
«الغرفة التجارية»: 40 جنيها انخفاضا في سعر الذهب عيار «21»
أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، انخفاضًا حادًا بواقع 40 جنيهًا قياسًا بأسعار الأمس، حيث سجل الذهب عيار«21» - الأكثر رواجًا في السوق المصري - 550 جنيهًا مقابل 590 جنيهًا.

وأرجع نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أسباب انخفاض أسعار المعدن الأصفر، إلى تراجع سعر الدولار في السوق الموازية بالتزامن مع المبادرة التي قدمها اتحاد الغرف التجارية، والتي تتمثل في وقف التعامل بالعملة الأمريكية، والعملات الأجنبية، لمدة أسبوعين، ومنع استيراد السلع غير الضرورية لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بالاتفاق مع التجار وشعبة الصرافة، والتي أدت إلى خفض سعر العملة الأجنبية في يومين.

وأوضح «نجيب»، أن سعر الذهب في مصر مرتبط بسعر المعدن الأصفر في الأسواق العالمية، إضافة إلى سعر الدولار في السوق الموازية على أساس أن أي ارتفاع للعملة الأمريكية، يدفع الذهب مباشرة إلى تحقيق إضافات سعرية توازي ما حققه الدولار من مكاسب.

وقال إن حالة الركود لاتزال مستمرة لتجار الجملة والقطاعي، نظرًا لتذبذب الأسعار مما يؤدي إلى إحجام المواطنين عن البيع والشراء، مشيرًا إلى أن عيار «18»، سجل 430 جنيهًا للجرام، وبلغ سعر الجرام لعيار «24» 650 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 4400 جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق