وفد من لجنة مدينة شنغهاي يزور مصر الأسبوع المقبل

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 03:42 م
وفد من لجنة مدينة شنغهاي يزور مصر الأسبوع المقبل
وفدا من لجنة مدينة شنغهاي



صرح السفير خالد يوسف قنصل عام مصر في شنغهاي بأن وفدا من لجنة مدينة شنغهاي بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني برئاسة نائب رئيس اللجنة جيانج ليانج سيقوم بزيارة مصر اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، ولمدة خمسة أيام.
وقال في تصريح خاص لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالصين، اليوم الأربعاء، إنه من المنتظر أن يلتقي الوفد مع كل من رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الدكتور أحمد سعيد ووكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، كما أنه من المنتظر أن يزور الوفد محافظة الأقصر، حيث سيلتقي بالمحافظ لمناقشة التعاون في مجال حماية التراث الثقافي والحضاري.
وأضاف يوسف أن الوفد سيزور أيضا محافظة الإسكندرية، حيث من المنتظر أن يلتقي بالمحافظ، لبحث التعاون بين الجانبين لاسيما في ضوء وجود اتفاقية تآخي مبرمة بين مدينتي شنغهاي والإسكندرية منذ عام 1992.
وأشار يوسف إلى أنه جاري حاليا الانتهاء من تجهيز مشروع مذكرة تفاهم لتوقيعها قريبا حول تبادل عرض الأفلام الترويجية حول كل من الأقصر وشنغهاي، والذي سيتم من خلالها عرض أفلام ترويجية قصيرة حول الأقصر على واجهات ناطحات السحاب الشهيرة في مدينة شنغهاي مجانا على غرار ما تقوم به مدن عالمية أخرى لترويج نفسها سياحيا.
واختتم السفير يوسف بالإشارة إلى أن تلك الزيارة والفعاليات المصاحبة لها تأتي في سياق مبادرة الرئيس الصيني شي جين بينغ الرامية لإحياء طريق الحرير والمعروفة باسم مبادرة "الحزام والطريق"، فضلا عن احتفالات مصر والصين بالذكري الستين لتأسيس علاقاتهما الدبلوماسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق