صور: طوابير السكر تغزو الدقهلية.. و«التموين»: «منعرفش حاجة»

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 02:39 ص
صور: طوابير السكر تغزو الدقهلية.. و«التموين»: «منعرفش حاجة»
حمدى سليمان

شهدت محافظة الدقهلية على مدار الأيام القليلة الماضية والحالية اصطفاف طوابير المواطنين، تهافتًا على شراء أكياس السكر في أكثر من مكان بأنحاء المدينة وعلى المحلات والمجمعات الاستهلاكية، فضلا عن عملية البحث اليومية أمام المحال التموينية. 

وتتباين أسعار السكر بعدد من الأحياء والقرى، حيث خلت المجمعات الاستهلاكية والمحال والسوبر ماركت منه في ظل إنكار وجودة من جانب القائمين عليها فضلا عنا انتشار منافذ السلع الغذائية المنتشرة بالمحافظة لمحاولة حل الأزمة الراهنة.

كما شهدت عمليات البيع والشراء، وصول سعر الكيلو في مناطق أخرى لـ10 جنيهات و13 جنيهًا و20 في مناطق أخرى.

ورصدت عدسة بوابة "صوت الأمة" وقوف المواطنين بالطوابير وتهاتفهم على شراء السكر.

وسادت حالة من الغضب بين المواطنين والبقالين التموينين عقب قرار اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيادة سعر السكر التمويني من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات للكيلو الواحد.

من جانبه، أكد المهندس إبراهيم ياقوت الخياط، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن المديرية لم تتلق أي خطاب رسمي من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن السعر الجديد للسكر المطروح على البطاقات التموينية.

وأضاف الخياط، أن السكر من خلال البطاقة التموينية يتم طرحة بسعر 5 جنيهات للكيلو وخارج البطاقة التموينية بسعر 7.25 جنيه، موضحا أنه لم ترد أي إشارة أو فاكس سواء للمديرية، أو الشركة العامة لتجارة وتوزيع الجملة بشأن زيادة سعر السكر.

وقال إن "جميع محلات البقالة التموينية بدأت من الثلاثاء في صرف فارق نقاط الخبز"، مشيرا إلى أنه يتم صرف المقررات التموينية بعد يوم 10 من الشهر الجاري، والانتهاء من صرف نقاط الخبز واستبدلها بالسلع بسعرها الرسمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق