محافظ الغربية: «جاري أعمال صيانة مدارس بـ70 مليون جنيه»

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 06:39 م
محافظ الغربية: «جاري أعمال صيانة مدارس بـ70 مليون جنيه»
محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر


قال محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، إنه يجرى تنفيذ أعمال صيانة بمدارس المحافظة بتكلفة 70 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منها خلال شهرين، مشيرا إلى أنه تم البدء بالفعل في صيانة 11 مدرسة.

وأضاف المحافظ في تصريحات له مساء اليوم، أن المحافظة مطالبة بتوفير 248 موقعا لبناء مدارس عليها، لافتا إلى أنه تم توفير 173 موقعا صالحا للبناء حتى الآن، وجاري إنهاء الإجراءات وتوفير باقي الأماكن المطلوبة وعددها 75 موقعا، على أن تكون الأماكن التي يتم اختيارها قريبة من المرافق والخدمات، ترشيدا للإنفاق، مع سرعة البدء في البناء لتخفيض الكثافة الطلابية داخل الفصول، والأخذ في الاعتبار عدم بناء مدارس في الأماكن التي لا تحتاج لبناء مدارس بها، وأن تكون الأولوية لبناء المدارس التي صدر لها قرار إحلال وتجديد.

وتابع المحافظ أن بناء هذه المدارس هو مشروع قومي ومن أولويات الرئيس لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط، بحيث يتم إنشاء مدارس في كافة الأماكن من مدن وقرى وعزب ونجوع، والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم.

وفي سياق آخر، وجه المحافظ جميع المسئولين على مستوى المحافظة بمراجعة جميع المعدات وسيارات الشفط، وعمل تجارب عملية بمدى كفاءتها حتى تقوم بعملها في مواجهة الأمطار في فصل الشتاء، وكذلك تطهير بالوعات وخطوط صرف المياه.

وأصدر المحافظ تعليماته، خلال اجتماعه برؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة، لوكيل وزارة الري بالمحافظة بتطهير الترع ورفع مخلفات التطهير، وعلى كافة المصالح أن تكون جاهزة لاستقبال فصل الشتاء وعلى استعداد لمواجهة حدوث أي طارئ خلاله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق