تركيا تتبنى طلب فلسطين للانضمام إلى الإنتربول

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 08:36 ص
تركيا تتبنى طلب فلسطين للانضمام إلى الإنتربول

قال سفير دولة فلسطين بتركيا، فائد مصطفى، إن أنقرة تبنت طلبا فلسطينيا للانضمام إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، مؤكدا أن دولة الاحتلال تبذل جهودا مضادة وتجنيد أصدقائها لمنع تمرير الطلب.

وأوضح السفير مصطفى، في حديث لإذاعة "موطني" الفلسطينية، اليوم الإثنين، أنه منذ حصول فلسطين على وضع دولة مراقب في الأمم المتحدة عام 2012، تسعى للانضمام إلى كل المنظمات الدولية المتاحة أمامها، حيث يتم في هذه المرحلة التركيز على الانضمام إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول"، لافتا إلى أهمية العضوية في هذه المنظمة التي تضم 190 دولة.

وقال مصطفى: "إن تركيا ومن منطلق دعمها لفلسطين وحقها في الانضمام إلى كل المنظمات الدولية، تبنت الطلب الفلسطيني وقدمت مراسلة رسمية من جانبها إلى الإنتربول، داعمة لإدراج الطلب على جدول أعمال الجمعية العامة التي ستعقد في بالي في السابع من نوفمبر القادم، مشيرا إلى وجوب تزكية طلب فلسطين للانضمام إلى الانتربول عبر دولة عضو، لكي يتم إدراج الطلب على جدول أعمال الجمعية العامة للإنتربول.

وقال السفير إن فلسطين تجري اتصالات مع المعنيين في دول العالم الصديقة لدعم هذا الحق الفلسطيني، رغم جهود مضادة من الاحتلال لمنع تمرير الطلب الفلسطيني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق