«الحشد الشعبي» مقتل 41 داعشي وتحرير 5 قرى بالموصل

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 09:11 م
«الحشد الشعبي» مقتل 41 داعشي وتحرير 5 قرى بالموصل

قتلت قوات "الحشد الشعبي"، 41 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وحررت خمس قرى من قبضة التنظيم، في محور الجنوب الغربي لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، كما اقتربت القوات العراقية المشتركة من مشارف مدينة الموصل حيث باتت في مرمى نيرانها المباشرة.

وأعلن إعلام الحشد الشعبي، اليوم الإثنين، مقتل 7 مسلحين بينهم عرب وأجانب خلال اشتباكات قبل تحرير قرية "عسلية" جنوب غربي الموصل.

وأشارت إلى أن القوات سيطرت خلال ثلاثة أيام بالمحور الغربي على مساحة 490 كيلومترا مربعا، وقتلت العشرات من "داعش" وفرار عدد كبير من قيادات التنظيم وعناصره، مضيفة أنه تم تحرير قرى: أبو شويحة وأم شنين والحويش وخراتي جنوب غربي الموصل، وقتل 34 إرهابيا داخل قرية الحويش.

ومن جانبه، أوضح رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عبد الغني الأسدي أن الهدف الذي تحقق اليوم بالمحور الشرقي كبير، حيث "نقف منذ ستة أيام على مشارف مدينة الموصل وداعش يستعد للمعركة معنا".

وقال الأسدي، في تصريح للصحفيين، إن قوات مكافحة الإرهاب أنجزت المهمة المكلفة بها في ست ساعات وليس ثلاثة أيام كما هو مخطط وحررت قرية بزواية، واقتربت أكثر من حي الكرامة شرق مدينة الموصل بالساحل الأيسر لنهر دجلة الذي يقسم المدينة نصفين.

وأضاف "انسحب داعش من خلال الأنفاق التى حفرها في بزواية، وتمكنت القوات من تأمين المدنيين في القرية التي تبعد 900 متر من حي الكرامة، وسيتم إخلاء المدنيين حال طلبهم ذلك في الغد على أقصى تقدير".

وكانت قوات الفرقة 16 وصلت إلى منطقة الشلالات بالمحور الشمالي للعمليات العسكرية لتحرير الموصل. كما حررت القوات التابعة للفرقة الآلية المدرعة التاسعة اليوم قرية "اللك" شرق الموصل.. فيما اقتربت قوات الفرقة التاسعة بالجيش أكثر ولم تعد تبعد إلا نحو 2 كيلومتر من المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق