وكيل «صحة الإسماعيلية»: مركز علاج السكر يخدم 10 آلاف مريض سنويا

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 05:29 م
وكيل «صحة الإسماعيلية»: مركز علاج السكر يخدم 10 آلاف مريض سنويا
الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلي
شيرين شلتوت

قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص أصبحت من الأمور الضرورية لإقامة مراكز طبية متخصصة من أجل الارتقاء بمستوى عال من الرعاية الصحية، حيث يصل عدد مرضى السكر في مصر إلى 7 و8 ملايين مريض، موضحا أنه تم التعاون فيما بين وزارة الصحة، والمعهد القومي للسكر، وإحدى كبريات شركات الرعاية الصحية في العالم بتنفيذ البرنامج القومي للسكر للقيام بمشروع عيادات السكر المتميزة في مختلف المحافظات التي تتضمن مراكز متخصصة لعلاج السكر ومضاعفاته.

وأشار إلى أنه تم افتتاح أول مركز العام الماضي بمحافظة الجيزة بمستشفى أم المصريين، موضحا أن هذا العام سيتم افتتاح ثان مركز بمحافظة الإسماعيلية بمستشفى إسماعيلية العام.

وتجهز الشركة، المركز بأحدث الأجهزة الطبية ونظم الرعاية الصحية طبقًا لأحدث المواصفات العالمية، بالإضافة إلى قيامها بالتدريب اللازم للفريق الطبي القائم على الإدارة، ومن المتوقع أن يخدم المركز الجديد أكثر من 10 آلاف مريض سكر سنويا.

وأوضح أن المركز تم إنشاؤه بالتعاون مع المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء، وإحدى الشركات المتخصصة في مجال الرعاية الصحية.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الوطنية لمكافحة السكر والخطط المستقبلية لخدمة أكثر من 7.5 مليون مريض بالسكر بمشاركة كل من الدكتور هاني نصر، الأمين العام للهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، والدكتور محمد هشام الحفناوي، عميد المعهد القومي للسكر، والدكتور محمد الضبابي، الرئيس التنفيذي للشركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق