صور.. محافظ الغربية يأمر بعلاج مرضى الفشل الكلوي بالمستشفيات الحكومية

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 03:31 م
صور.. محافظ الغربية يأمر بعلاج مرضى الفشل الكلوي بالمستشفيات الحكومية
محمد الشوبري

أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إنهاء مشكلة مرضى الفشل الكلوي من خلال توفير الفلاتر والمحاليل اللازمة لعلاجهم.

وأصدر المحافظ، تعليماته لوكيل وزارة الصحة بالغربية، باستضافة وعلاج جميع مرضى الفشل الكلوى بالمستشفيات والمراكز الخاصة بعمل جلسات الغسيل لهم بالمستشفيات الحكومية مع توفير الرعاية الطبية لهم، مضيفا أن المحافظة تتكفل دائما بعلاج جميع المرضى من أبناء محافظة الغربية.

جاء ذلك خلال الإعلان عن بدء البرنامج القومي للقضاء على روماتيزم القلب هذا العام تحت رعاية وزارة الصحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لعمل المسح الصحي للاكتشاف المبكر لمرضى الحمى الروماتيزمية، من طلبة المدارس، وعمل التوعية اللازمة للوقاية من هذا المرض ومنع انتشاره، بالإصافة إلى إنشاء قاعدة بيانات للمرضى وتحديد الفئات المعرضة للإصابة بهذا المرض مع وضع نظام جيد للمتابعة حيث تبدأ الحملة بالمرور على جميع مدارس طنطا والمحلة الكبرى كمرحلة أولى للاكتشاف المبكر وعلاج مرض روماتيزم القلب لدى الاطفال وذلك باستخدام أحدث الأجهزة الطبية.

وأكد «صقر»، أن المحافظة تضع كل إمكانياتها لنجاح هذه الحملة مصدرا توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بسرعة وضع آلية لتنفيذ هذه المبادرة مع الجهات المعنية وعمل نشرات للتوعية بخطورة هذا المرض.

وصرح الدكتور علاء الغمراوي، مدير البرنامج القومي لروماتيزم القلب، بمرور العديد من القوافل الطبية، على المناطق العشوائية للاكتشاف المبكر لمرض روماتيزم القلب، من خلال الاستعانة بأحدث أجهزة الموجات الصوتية للقضاء على المرض نهائيا لإعلان محافظة الغربية خالية من روماتيزم القلب في عام 2020.

حضر تدشين الحملة الدكتور مجدي الحفناوي، نقيب الأطباء بالغربية، والدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، والدكتورة كريمة الشامي، نائبة عن جامعة المنصورة، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، والعميد سعيد الشاذلي، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وعدد من الشخصيات التي تعمل في المجال الطبي والتربية والتعليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة