محافظ المنيا يبحث إستكمال المرحلة الثالثة لإنشاء المتحف الآتوني

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:41 م
محافظ المنيا يبحث إستكمال المرحلة الثالثة لإنشاء المتحف الآتوني
محافظ المنيا عصام البديوى

بحث محافظ المنيا عصام البديوى، اليوم الإثنين، مع الدكتورة ريجينا شولز مديرة متحف هيلدزهايم الألماني، الخطوات الخاصة باستكمال المرحلة الثالثة والأخيرة بالمتحف الآتوني، إلى جانب فعاليات المعرض الفني الثقافي الألماني، والذي سيقام بالمنيا، خلال الفترة من 22-23 نوفمبر المقبل.

وأشاد المحافظ - عقب اللقاء -، بالعلاقات الوطيدة بين مصر وألمانيا، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الألمانية لها تاريخ طويل تكسوها مشاعر المودة والتآخي بين الشعبين، ورحب بتعزيز الروابط والتواصل والشراكة المستجدة في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية، بين مدينة هيلدز هايم ومحافظة المنيا.

وأضاف «البديوي»، أنه شهد افتتاح متحف ملوي منذ أشهر قليلة، معربًا عن أمنياته بالمشاركة في افتتاح المتحف الأتوني قريبًا.

وقال المحافظ: «إننا سنعمل على الترويج للمنيا بشكلها الصحيح، وإظهارها بشكلها الحضاري اللائق بها، كما سيتم عمل زيارات للأماكن السياحية».

ومن جانبها، أكدت مديرة المتحف الألماني على عمق التعاون بين البلدين، وخاصة بين مدينة المنيا ومدينة هيلدزهايم الألمانية في مجال ترميم الآثار، مشيرة إلى أن هناك مشروعات أخرى تتم بالتنسيق بين جامعة القاهرة وجامعة المنيا في مجال الحفريات المصرية بتونة الجبل الأثرية، كما تتعاون مدينة المنيا مع هيلدزهايم الألمانية من أجل استكمال إنشاء المتحف الآتوني بالمنيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق