سكرتير محافظة أسيوط يؤكد دعم القوافل الطبية المتنقلة بالمراكز والقرى.. الإدارة العامة: نحتاج لمضاعفة العمل.. و«بخيت» يطالب بإزالة العوائق أمام تنفيذ برامج تنظيم الأسرة وتوفير الأطباء

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:26 م
سكرتير محافظة أسيوط يؤكد دعم القوافل الطبية المتنقلة بالمراكز والقرى.. الإدارة العامة: نحتاج لمضاعفة العمل.. و«بخيت» يطالب بإزالة العوائق أمام تنفيذ برامج تنظيم الأسرة وتوفير الأطباء
صورة ارشيفية
ايمان ثروت

أكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط، على أهمية دعم القوافل الطبية المتنقلة بجميع مراكز وقرى المحافظة وتذليل العقبات أمامها لسد العجز فى الوحدات الصحية والاستفادة منها في تنفيذ جميع البرامج الخاصة بالسكان والتوعية الصحية وتنظيم الأسرة مشيرًا إلى التعاون بين الجمعيات الأهلية وهيئات المجتمع المدني في تحقيق التنمية وتنفيذ الأهداف المحددة في تنمية وتوعية المجتمع.

وأضاف «ماجد» خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بأسيوط لمناقشة الإنجاز وما تم تنفيذه والمعوقات التي تقف أمامها، أن تلك الحملات تستهدف توعية المواطنين للحد من ارتفاع نسبة المواليد وتنظيم الأسرة وإيجاد طرق غير تقليدية للتعامل مع الظاهرة بتنفيذ حملات قومية لتنظيم الأسرة بالقرى النائية والعشوائيات التي تحتاج لمزيد من الخدمات الصحية والتي تعاني من كثافة سكانية عالية بإعداد برامج لتقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وعمل ندوات تثقيفية وإعلامية لنشر المعلومات الطبية الصحيحة وتقوية السلوكيات الانجابية وتغيير السلوكيات السلبية، موضحًا أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط يولي اهتمامًا خاصًا بقضايا السكان لما تمثله من تحديات لكافة الجهود التنموية والإرتقاء بالمستويات المعيشية للمواطنين وتأثير مؤشراتها على متخذي القرار وصياغة السياسات التنموية سواء الحكومية أو غير الحكومية.

وأضاف الدكتور ياسر جمال مدير عام الإدارة العامة للمتابعة والتقويم، على أن المراكز الجنوبية لمحافظة أسيوط تحتاج إلى مضاعفة العمل للنهوض بها والقضاء على نقاط الضعف كمؤشر وفيات الرضع والأطفال والأمهات، موضحًا أن معدل الوفيات فى الصعيد انخفض فى السنوات الأخيرة نتيجة برامج التدريب والتأهيل.

وطالب محمد عبده بخيت مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط، بإزالة العوائق أمام تنفيذ برامج تنظيم الأسرة بتوفير الأطباء في الوحدات الصحية، لافتًا إلى وجود 103 وحدة صحية على مستوى المحافظة خالية من الأطباء، مشيرًا إلى قيام المديرية بسد العجز جزئيًا من خلال الندب الجزئي والعيادات المتنقلة، منوهًا عن إرسال خطة برامج تنظيم الأسرة حتى شهر ديسمبر القادم لكافة الوحدات المحلية لمتابعتها مع الإدارات الصحية.

وعرض التحليل الديموجرافى لمحافظة أسيوط لـ 64 مؤشر لتحديد المناطق الأكثر احتياجًا لمساعدة متخذي القرار وتوفير الوقت ووصول الخدمة إلى مستحقيها فضلًا عن عرض ما تم تنفيذه من توصيات لجلسة المجلس الإقليمى السابق ومناقشة الإنجاز خلال الفترة من يناير وحتى30 يونيو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق