القوات العراقية المشتركة تحرر 7 قرى من «داعش» في محيط الموصل

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:46 ص
القوات العراقية المشتركة تحرر 7 قرى من «داعش» في محيط الموصل
صورة ارشيفية

ارتفع عدد القرى والمناطق المحررة، من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي، في مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمال العراق، إلى 7 بمختلف محاور العمليات العسكرية للقوات العراقية المشتركة لتحرير المدينة.

وأكد قائد عمليات «قادمون يا نينوي»، الفريق عبد الأمير يارالله، أن الفرقة المدرعة التاسعة، واللواء الثالث بالفرقة الأولى، حرر قريتي «طبرق، وطهراوة» بالمحور الجنوبي الشرقي.

وقال «يارالله»، في تصريح صحفي، إن جهاز مكافحة الإرهاب حرر قرية «بزواية» ورفع العلم العراقي على مبانيها ويتقدم باتجاه الساحل الأيسر لمدينة الموصل، مشيرا إلى أن الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش حررت قريتي «صنيديج، والشهيد صبحي»، شمال نهر الزاب ضمن محور الجنوب الشرقي.

وأضاف: «قوات تابعة لمديرية الهندسة العسكرية بوزارة الدفاع أقامت جسرا على نهر دجلة بديلا عن جسر القيادة المدمر خلال أسبوعين فقط».

وتمكنت قوات «الحشد الشعبي» من تحرير قرية «خربة الطير»، جنوب غرب الموصل وحاصرت قرية «إجياع» على المحور الغربي تمهيدًا لاقتحامها.

وقال مصدر عسكري، إن قوات الفرقة 16 بالجيش، حررت منطقة الشلالات، وتجاوزت بشكل مفاجئ ناحية «تلكيف»، وتقدمت في اتجاه مشارف حي التحرير شمالي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق