قيادة الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية تطالب بتشكيل حكومة وطنية محايدة

الأحد، 30 أكتوبر 2016 11:08 ص
قيادة الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية تطالب بتشكيل حكومة وطنية محايدة

حثت قيادة حزب سينوري الحاكم بكوريا الجنوبية اليوم الأحد، على تشكيل «حكومة وحدة وطنية محايدة» يمكن أن يثق فيها الشعب، كما طالبت بسرعة اعتقال «تشوي سون-سيل» المقربة من الرئيسة بارك كون-هيه، وعقابها ومراجعة تعيين المستشارين في الرئاسة.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، عن المتحدث باسم حزب الحاكم قوله إن «الحزب توصل إلى هذا الرأي خلال اجتماع للجنة العليا للنواب التي عقدت في البرلمان اليوم الأحد».

ويطالب الحزب الحاكم بتشكيل الحكومة على خلفية فضيحة تتعلق بممارسة النفوذ من قبل تشوي سون-سيل، حيث تردد أنها تدخلت في تأسيس صندوقي مير وكاي سبورز وجمع حوالي 80 بليون وون من تبرعات شركات كبرى، واستغلال المبلغ عن طريق شركات خاصة، وكذلك ممارسة نفوذها على جامعة إيهوا للنساء لقبول ابنتها تشوي يو-را للالتحاق بالجامعة، كما تردد أنها اطلعت على مستندات سرية متعلقة بشؤون الدفاع والدبلوماسية والاقتصاد والعلاقات بين الكوريتين بالمكتب الرئاسي وعلى خطابات الرئيسة بارك قبل الكشف عنها للامة.

وطالب الحزب باعتقال تشوي سون-سيل، المتسببة في الفضيحة وعقابها بعد تحقيق صارم، بالإضافة إلى معاقبة مسؤولي المؤسسات والأجهزة المتورطة في الفضيحة، كما جددت قيادة الحزب الحاكم ضرورة إجراء تعديلات لمستشاري المكتب الرئاسي وعلى وجه الخصوص الذين تورطوا في تلك الفضيحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق