ننشر اعترافات الهارب الثاني من «سجن المستقبل»

الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:55 ص
ننشر اعترافات الهارب الثاني من «سجن المستقبل»
سجن المستقبل المركزي
شيرين شلتوت

كشف الهارب الثاني من سجن المستقبل المركزي بمحافظة الإسماعيلية «أحمد يونس محمد يونس» 40 عاما، خلال خضوعه لتحقيقات نيابة الإسماعيلية الكلية برئاسة المستشار محمد العوضي التي استمرت7 ساعات، تفاصيل هروبه من السجن.

وقال المتهم، إنه تمكن من الهرب بعد إمداد المسجون «عوض الله موسى» بـ4 قطع سلاح وعدد آخر من طلقات الذخيرة، مشيرا إلى أنهما اتفقا على استخدامه حتى يتم تشتيت قوات الأمن ويتمكنا من الخروج خارج بوابات السجن، لافتا إلى أن «الأمور كانت ستكون على ما يرام وسيتم فتح ترابيس البوابات وستكون مغلقة شكلا».

وأضاف أن السلاح كان موجودا داخل العنابر، ومخبأ داخل الملابس الخاصة بهم، قبل موعد الواقعة بـ 5 أيام تقريبا، مؤكدا أن صاحب المؤامرة اتفق مع عريف شرطة كان دائما يتلقى أموالا من أهالي المساجين لدخول الهواتف والمخدرات لهم، ومن هنا عرض عليه فكرة تهريبه مقابل الحصول على أموال، وبدأ التفاوض معه من 500 ألف جنيه إلى أن وصلت لـ 100 ألف جنيه.

وتابع: «بالفعل تفاجئنا بتسليم 4 قطع سلاح داخل العنبر وبدأ التعامل مع القوات فور الاتفاق على إشارة معينة سبقها حالة هياج في العنابر وتمكنا من الهرب لكن من أطلق النار قاصدا الإصابة المتهم عوض الله، وعقب خروجي من السجن فررت هاربا واختبأت داخل أحد المناطق الجبلية بمعاونة أحد المعارف».

وكان أمن الإسماعيلية ألقى القبض على المتهم أحمد يونس المتهم في القضية رقم 5230 جنايات القنطرة غرب في قضية سرقة بالإكراه بالتعاون مع مديرية أمن الشرقية صباح الجمعة مختبئا في منزل أحد أقاربه بقرية بلبيس، ليصبح هناك 4 هاربين منهم 3 عناصر إرهابية شديدة الخطورة.

فيما أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة