ملتقى الشباب السنوي «لنعبر جسرا» يوصي بأهمية التعليم

السبت، 29 أكتوبر 2016 03:22 م
ملتقى الشباب السنوي «لنعبر جسرا» يوصي بأهمية التعليم
وزارة الشباب والرياضة

ذكرت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، أن ملتقى الشباب السنوي الرابع «لنعبر جسرا»، الذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، انتهى إلى توصيات تهدف إلى تعزيز الهوية المصرية وإبراز التاريخ والتراث المصري والاهتمام بالتعليم ودعم مشاركة الشباب في رسم مستقبل مصر.

وتضمنت التوصيات تكثيف الملتقيات بالمحافظات على مدى زمني قصير وتوفير مدربين محاضرين على مستوى عال من الكفاءة وعمل موسوعة ثقافية، خاصة بالتراث الشعبي ووضعها على موقع الوزارة ووضع برامج تنموية هادفة على أيدي نماذج ناجحة وتشجيع الجامعات على استضافة مثل هذه الملتقيات، إضافة إلى ضرورة الإطلاع على التاريخ والتراث المصري لمواجهة الغزو الفكري.

وأوصى المشاركون بإنشاء مراكز ثقافية داخل الجامعات تابعة لوزارة الثقافة وتنبي المؤسسات التطوعية لمبادرات ثقافية، بالتعاون مع مؤسسات الدولة للعمل على نشر قيم المواطنة وتعزيز فكرة القراءة والمثقفين في الدولة والاهتمام ببيت العائلة المصري وتفعيل دور الرقابة على كل ما ينشر.

وفي سياق توصيات تنمية المشاركة الشعبية، أكد المشاركون ضرورة تغيير مناهج التعليم وتدريب المعلمين على الطرق الحديثة في التعليم، ترسيخ التربية الأخلاقية لدى النشء، تنفيذ ملتقيات تنموية في القري، العمل على بناء المصانع أكثر من الوحدات السكنية، تنمية ودعم مشاركة الشباب في رسم خطط المستقبلية لمصر.

ووعدت الدكتورة منال الجميل، المدير التنفيذي لمؤسسة آل قرة، المشاركين بنقل التوصيات لجهات وصناع القرار مع توجيه دعوة لنواب البرلمان لمشاركة الشباب في لجان البرلمان المختلفة.

وكرمت وزارة الشباب والرياضة الفائزين والمشاركين بالملتقى، وأشاد عيد حامد ممثل وزارة الشباب والرياضة بالالتزام الذي رآه بالملتقي من جميع المشاركين، موجهًا الشكر للقائمين على الملتقى والمدينة الشبابية بالإسكندرية لاحتضانها الفعاليات، متمنيا أن يكون الملتقى أتى بثماره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق