مصرع طفلين نتيجة السيول في أسيوط

السبت، 29 أكتوبر 2016 01:21 م
مصرع طفلين نتيجة السيول في أسيوط
صورة ارشيفية
ايمان ثروت

واجهت محافظة أسيوط الأيام القليلة الماضية، موجة من الطقس السئ والسيول الجارفة، والتي تسببت في تعطل شبكة المواصلات الداخلية والطريق الدائري، كما أدت إلى تلفيات بالغة بطريق أسيوط سوهاج الرئيسي، وأثرت مياه السيول على أعمدة الكهرباء، ما أدى إلى وفاة طفلين صعقًا بالكهرباء في بعض المنازل القديمة بقرية درنكة والزاوية والنخيلة والزرابي، وأيضًا بقرى مركز ابنوب والفتح مثل قرية عرب مطير وعزبة سويفى والقصر.

وقال المهندس ياسر الدسوقي إن المحافظة كانت على أتم الاستعداد لمواجهه كارثة السيول، لكن المشكلة الوحيدة التي واجهت المحافظة هي تعطل الطلمبات بالأنفاق،ـ نتيجة قطع التيار الكهربائي، وستتم معالجة هذه المشكلة خلال أيام تحسبًا لأي ظروف جوية سيئة أخرى خلال الفترة المقبلة، عن طريق عمل خط كهرباء بديل للطلمبات ليس له علاقة بالخط الأساسي.

وأكد «الدسوقي» أن جميع المخرات كانت مهيئة تمامًا لاستقبال الأمطار ولا يمكن اعتبار ماحدث بالأمس سيول؛ لأن مسار حركة المياه الطبيعية نتيجة هطول الأمطار هو الصب في تلك المخرات، التي استقبلت الأمطار دون حدوث خلل أو مشكلات.

وأوضح المحافظ أن غرفة العمليات بالمحافظة تعمل على مدار الـ24 ساعة لتلقي أي بلاغات بالإضافة إلى أنه جارٍ شفط المياه المتراكمة في بعض الشوارع والميادين؛ لهطول الأمطار الغزيرة كما أن المحافظة لم تتلق أي بلاغات على مدار اليوم نتيجة لاستقرار حالة الطقس.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق