توزيع 20 طن سكر بـ8 مراكز بأسيوط لمواجهة غلاء الأسعار

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:07 م
توزيع 20 طن سكر بـ8 مراكز بأسيوط لمواجهة غلاء الأسعار
المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط
ايمان ثروت

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على جميع روؤساء المراكز بتوفير السلع الغذائية للمواطنين، وتوزيعها من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة بجميع القرى، والتأكيد على استمرار الحملات التموينية، وتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ومكافحة كافة صور الغش التجاري.

وقال ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط، أنه تم التنسيق مع مديرية التموين لمتابعة توزيع السكر، وحل المشكلة التي ظهرت مؤخرًا، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار التخفيف عن المواطنين الذين يعانون من نقص السكر بالأسواق، موضحًا أنه تم توزيع حوالي 20 طن بـ8 مراكز بأسيوط، وتشمل «ديروط، الفتح، ساحل سليم، البداري، أبو تيج، منفلوط، القوصية، الغنايم»، مؤكدًا على دعم الجهات التنفيذية بالمحافظة، للقضاء على أي ظاهرة قد تحدث خلل بالمجتمع.

ومن جانبه، أضاف أبو العيون عزتلي رئيس مركز ومدينة ديروط، أنه تم توفير سيارة محمله بـ4 طن سكر بسعر 6 جنيهات للكيلو، على مركز ومدينة ديروط، والوحدات المحلية لقرى مسارة والكودية ودشلوط.

وفي مركز الفتح، قال يحيى الشيمي، رئيس المركز، أنه تم توزيع 3 طن سكر مقسمة على 4 قرى، وهى الواسطي، وتم توزيع 760 كيلو، وقرية بني مر بإجمالي 760 كيلو، بالإضافة إلى توزيع 740 كيلو بقرية بصرة، و740 كيلو بقرية الفيما.

كما تم توزيع 2 طن بقرى مركز ومدينة ساحل سليم، الأكثر احتياجًا، وهم قرى «اللوقا، الخوالد، النزلة، المستجدة، الشيخ شحاته، الجمسة، الغريب، قرية تاسا، وعرب المطمر».

بينما أشار أحمد علي بدر، رئيس مركز البداري، إلى تسليم 600 كيلو لكل قرية من القرى الآتية: «النواورة، العتمانية، نجوع المعادي، العقال البحري، العقال القبلي، النواميس، والكوم الأحمر».

وبالنسبة إلى مركزي منفلوط والقوصية، تم توزيع 4 طن سكر بواقع 500 كيلو لكل قرية، على أن تباع الكمية بسعر 6 جنيهات للكيلو، ويحصل الفرد على 2 كيلو فقط، وذلك لمحاربة الغلاء واحتكار بعض التجار للسلع التموينية، وتم التوزيع اليوم الخميس، لقرية بني عديات، وقرية العتامنة، وقرية أم القصور، ونزة قرار بمركز منفلوط، وقريتي فزارة ومير بالقوصية.

وأضاف محمد حلمي رئيس مركز ومدينة أبوتيج، أنه تم توزيع 2 طن بالقرى التابعة للمركز، من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة بعدة مناطق، وهى منفذ بيع أمان الخاص بالشرطة، بجوار قسم الشرطة بأبوتيج، ومنفذ بيع الشركة المصرية لتجاري السلع الغذائية بأبوتيج، ومنفذ متحرك أمام مجلس ومدينة أبوتيج.

فيما أوضح محمد فهمي رئيس مركز الغنايم، أنه تم التنسيق بين مديرية التموين بأسيوط، والشركة المصرية لتجارة الجملة، تحت إشراف إدارة تموين الغنايم، ومجلس المدينة، ومركز الشرطة بالغنايم، وتم طرح 2 طن سكر وتوزيعهم في إطار من الشفافية والحرص على وصول هذه السلعة إلى مستحقيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق