الجبوري:قضية النازحين «وطنية» ولا يمكن التخلي عن مسؤوليتها

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:12 م
الجبوري:قضية النازحين «وطنية» ولا يمكن التخلي عن مسؤوليتها
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

وصف رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، قضية النازحين «وطنية» ولا يمكن لأي طرف ان يتخلى عن مسؤوليته تجاهها، وقال، إن عمليات لهدم المنازل وطرد العوائل التي شهدتها بعض مناطق غير مرضية ولا يمكن القبول بها.

واعتبر الجبوري، أهناك أبعاد سياسية وأخرى انتخابية تتلاعب بعواطف ومشاعر النازحين، وتؤخر عودتهم إلى بعض المناطق وهو أمر مرفوض تمامًا.

وفيما يتعلق بمعركة تحرير الحويجة جنوب غربي كركوك الذي يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي، ذكر الجبوري، خلال إجتماعه مع محافظ كركوك نجم الدين كريم والمسؤولين بالمحافظة، أن هناك حوارًا صريحًا وجادًا للإسراع في عملية تحرير قضاء الحويجة، وإعطاء الأمر أولوية قصوى كونه عاملًا مهمًا في إستتباب الأمن في كركوك.

وناقش الجبوري مع المسؤولين في كركوك، الإستعدادت لتحرير قضاء الحويجة، وأحوال النازحين العراقيين الذين تستضيفهم المحافظة حاليًا، ووضعهم الإنساني والإغاثي، كما أشاد بتصدي أبناء كركوك بكافة اطيافهم ومكوناتهم للهجمة الإرهابية، التى إستهدفت مدينة تكريت يوم الجمعة الماضي، وتعاونهم المثمر مع الأجهزة الأمنية.

وأكد الجبوري ضرورة توفير المسلتزمات الضرورية وتهيئة أماكن مناسبة لايواء النازحين، وايلاء هذا الموضوع أهمية قصوى تتناسب مع عدد النازحين المتزايد، كما زار مستشفى «ازادي» واطلع على حجم وطبيعة الخدمات الصحية المقدمة للجرحى والمصابين، منوهًا بتضحيات وبطولات قوات الأمن والجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية في تقديم الرعاية اللازمة لهم.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق