طوارئ بقنا لاستقبال موسم الشتاء

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:03 م
طوارئ بقنا لاستقبال موسم الشتاء
صورة إرشيفية
محمد عبدالله

أعلنت محافظة قنا، حالة الطوارئ، في المديريات الخدمية التابعة لها، تزامنًا مع تقلبات حالة الطقس التي تشهدها البلاد، من خلال مراجعة 12 مخرا للسيول الموجودة بمراكز المحافظة، للاستعداد لمواجهة أي طوارئ بالقري الـ19 التي تقع في مرمى السيول.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، المحافظ، أنه أصدر تعليماته لرؤساء المدن والمديريات الخدمية برفع درجة الاستعداد القصوى؛ تحسبًا لتعرض المحافظة لخطر السيول حال سقوط أمطار او التعرض لموجة من الطقس السيئ.

وأضاف «الهجان»، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المحافظة، مرتبطة بغرف العمليات بالمديريات، ومراكز المدن، تعمل على مدار24 ساعة لتلقي أي بلاغات بحدوث سيول،أو أمطار غزيرة والتحرك الفوري لمواجهتها.

وقال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماع، أنه تم مراجعة الأرصدة الحيوية، ومهمات إقامة خيم الإيواء بالمعسكرات، وتجهيز البطاطين والمفروشات والأسرة؛ لمواجهة الطوارئ بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر.

وأكد صالحين البحيري، وكيل وزارة التموين بقنا، أن المديرية قامت بتفقد جميع المخابز؛ للتاكد من توافر حصص الدقيق، وكود خزانات المياه الإضافية ومولدات الكهرباء الاحتياطية لضمان استمرار إنتاج الخبز حال انقطاع الكهرباء أو المياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق