«ماكورك»: القوات التركية بمعسكر بعشيقة ليست ضمن «التحالف الدولي»

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 04:16 ص
«ماكورك»: القوات التركية بمعسكر بعشيقة ليست ضمن «التحالف الدولي»
مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي، بريت ماكورك،

أوضح مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي، بريت ماكورك، أن تركيا تعمل ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي ولكن القوات التركية في معسكر بعشيقة شمالي الموصل ليست ضمن إطار التحالف.
ولفت إلى أن أمريكا ترتبط مع العراق باتفاقية استراتيجية منذ 2008، وكل ما يحصل بموافقة العراق من حيث الدعم الاستخباري وتواجد مستشارينا بالخطوط الأمامية في الحرب ضد داعش لتقديم الدعم للقوات المسلحة العراقية.
وشدد ماكورك، في مؤتمر صحفي ببغداد أمس الثلاثاء، على ضرورة احترام العراق وسيادته الوطنية، قائلا إن "الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على إيجاد طرق للتعامل مع التواجد التركي في العراق».
ونفى شن طيران التحالف الدولي لأي غارات جوية في قضاء داقوق بمحافظة كركوك شمالي العراق، لافتا إلى أن تحقيقات تجري حاليًا بشأن حداثة قصف مجلس عزاء سقط خلاله عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال.
ونوه ماكورك بأن القوات العراقية حققت تقدما في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى وفق الخطة العسكرية الموضوعة، مشيرًا إلى أن 62 دولة تشارك في التحالف الدولي وتقدم الدعم العسكري والإنساني للعراق.
ونبه إلى أن تنظيم داعش الإرهابي هو خلايا صغيرة تحاول إثارة الرعب وأن الهجمات التي استهدفت مدينة كركوك، مؤكدًا إمكانية دحرها هذه العصابات، ومحافظ كركوك نجم الدين كريم يحقق في كيفية دخول مسلحي التنظيم إلى كركوك يوم الجمعة الماضي، لافتا إلى أن سكان المناطق المحررة يتعاونون مع القوات العراقية في الحرب ضد داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق