«الغرف التجارية»: القطاع الخاص يدعم جهود الدولة لتحسين الإقتصاد

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 09:07 م
«الغرف التجارية»: القطاع الخاص يدعم جهود الدولة لتحسين الإقتصاد
أحمد الوكيل، رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية

أكد أحمد الوكيل، رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، أن ممثلي القطاع الخاص يقومون بدور أساسي في دفع عجلة الإقتصاد، ويعملون وفق رؤية تهدف إلى دعم جهود الدولة في تحقيق الإستقرار الإقتصادي، من خلال المشاركة في تحقيق الوفرة اللازمة من كافة السلع الرئيسية، والتنسيق مع الحكومة للعمل على تلبية متطلبات كافة القطاعات الإقتصادية، بما يساعدها على العمل بكامل طاقتها وتحقيق معدلات النمو المستهدفة في هذه القطاعات.

وأضاف الوكيل، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقب اللقاء الذي عقد اليوم مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بحضور وزير المالية عمرو الجارحي، أن رئيس «إسماعيل» وجه بضرورة اتخاذ إجراءات ضمان توفير السلع والمنتجات في الأسواق بأسعار تناسب محدودي الدخل وفقا لقدرة الشركات، مشيرا إلى أنه تم إطلاع رئيس المجلس على كافة المشكلات التي تواجه التجار خلال الفترة الحالية.

ولفت رئيس الإتحاد، الى أن مجتمع رجال الأعمال بالقطاعات المختلفة تعاهدوا على زيادة عرض السلع في مواجهة الطلب بكافة الأسواق بقدر ما تستطيع الشركات وطبقا لامكاناتها المالية من توفيرها للسلع بأسعار تناسب محدودي الدخل.

وحول العقبات التي تؤدي لقلة تداول السلع بالأسواق، أكد أن القطاع الخاص سيتكاتف مع الحكومة لتوفير كافة السلع الغذائية، مشددا على أن الفترة القادمة ستشهد دورا كبيرا ونشطا له، لتقديم الوسائل الكفيلة بحل المشكلات وفق رؤية مشتركة لقطاع الأعمال والحكومة والشعب.

وعلق على ارتفاع سعر الدولار في مواجهة الجنيه، قائلا: "سنعمل جاهدين على مواجهة هذه التحديات"، موضحا أن هناك اجتماعا سيعقد بعد غد، الأربعاء بين محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ورجال أعمال من القطاع الخاص؛ لبحث سبل ضخ السلع المختلفة التي كان قد توقف القطاع عن ضخها سواء المستوردة أو سلع الانتاج المحلي، وعقب ذلك سيشهد الاقتصاد مزيدا من الاستثمارات.

وتابع الوكيل "إن رئيس مجلس الوزراء وَعد بالنظر في كافة المشكلات التي عرضت خلال الاجتماع، واستمرار اللقاءات مع مختلف رجال الأعمال والوزراء المعنيين، وذلك لأن الفترة الحالية تحتاج التكاتف معا للمرور من تلك الأزمة".

من جانبه، قال وزير المالية عمرو الجارحي، إن لقاء اليوم بين المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبين الإتحاد العام للغرف التجارية، تناول تبادل وجهات النظر حول وضع الاقتصاد المصري، موضحا أن المستثمرين طرحوا آراءهم أمام رئيس الوزراء عقب شرحه للوضع الإقتصادي القائم، وتم الإتفاق على وجهات النظر بين الحكومة والمستثمرين على التوجه المطلوب اتخاذه لتحسين الوضع الإقتصادى الحالي، لافتا أن الإجتماع تضمن توجيهات رئيس الوزراء للجميع بضرورة العمل على ضبط الأسواق وتحسين أداء الاقتصاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق