«البرلماني العربي» يدعو إلى حل عادل للقضية الفلسطينية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 05:36 م
«البرلماني العربي» يدعو إلى حل عادل للقضية الفلسطينية
البرلمانى العربى

دعا نبيه برى رئيس الاتحاد البرلمانى العربى ورئيس مجلس النواب اللبنانى إلى حل عادل للقضية الفلسطينية فى ظل الانتهاكات الاسرائيلية اليومية المتكررة لحقوق الشعب الفلسطينى واستمرار تشريد الملايين من ابنائه والاستيلاء على أرضه وأقامة المستوطنات والجدار العازل.

وقال «برى» فى كلمته اليوم أمام اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى فى دورته رقم 135 إن سلطات الاحتلال الإسرائيلى تعمل على تهويد القدس وتحويل المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة إلى معتقل كبير فضلًا عن الاعتقالات اليومية التي يتعرض لها الاطفال والنساء.

وطالب برى البرلمانات بالعمل بكل جدية لمواجهة الارهاب وتجفيف مصادر تمويله ووضع حلول سياسية للازمة السورية ودعم لبنان لمواجهة ازمة النازحين.

واشار إلى أن الحل الأساسى يتمثل فى قيام البرلمانات بجهود أكبر من أجل وضع حلول سياسية تضمن الاستقرار في البلدان المضطربة والوصول إلى حل عادل وشامل بدءا بالقضية الفلسطينية مرورًا بكل أزمات دول المنطقة.

ودعا إلى حلول سياسية للازمة السورية بعد أن تجمع الأرهاب من كل أنحاء العالم تقريبا ضد هذا البلد من أجل تقسيمه وتفكيكه وكذلك مشكلتى اليمن ليبيا عن طريق مشاركة جميع الفرقاء في وضع نظامهم السياسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق